أخبار السياحة

“أفريكا بيزنس كوميونيتي” 55% ارتفاعا بنسبة الإقبال السياحي على مصر خلال 2017 | مجلة السياحة العربية

تفاؤل برلماني أبداه نواب لجنة السياحة بالبرلمان حيال الدراسة التي أجرتها جمعية بحوث المستهلك الألمانية “GfK”، والتي تؤكد أن معدل إقبال السياح الأجانب على مصر ارتفع بنسبة 55% خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر 2017، بعدما شهد تراجعًا نسبيًا خلال العام 2016.

ونقل موقع “أفريكا بيزنس كوميونيتي” عن مصادر بشرطة السياحة أن حوالي 1222 سائحًا أجنبيًا وصلوا إلى مدينة دهب السياحية على البحر الأحمر يوم الأربعاء الماضي وحده، وسط توقعات بازدياد كثافة الإقبال على المدينة الساحرة خلال العام الحالي.

وأوضح الموقع أن منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة ذكرت في تقرير أن مصر واحدة من الدول التي حققت طفرة معتبرة في السياحة، حيث بلغ عدد السياح الواصلين إليها 8 ملايين شخص بحلول نهاية 2017.

وقال إن لدى مصر وفرة من المراكز السياحية الجاذبة مثل الأقصر وأسوان والإسكندرية وطابا والغردقة، وإن صور المدن السياحية المطلة على نيل مصر تخلب ألباب السياح.

من جانبه، قال النائب إبراهيم حمودة، وكيل لجنة السياحة بالبرلمان، إن الإشادة والحفاوة الخارجية التي تتلقاها السياحة المصرية من الصحف والمنظمات الأجنبية تعد أكبر دليل على أن مصر تسير في المسار الصحيح، وأن القطاع في طريقه للازدهار والعودة بقوة كسابق عهده.

وأضاف حمودة، في تصريحات خاصة، أن مصر نجحت في استعادة مصدر هام من مصادر السياحة وهو السياحة الروسية التي من المقرر عودتها خلال الفترة المقبلة بعد توقيع الجانبين المصري والروسي بروتوكول عودة الطيران بين القاهرة وموسكو، مشيرا إلى أن السياح الروس يمثلون نسبة 30 إلى 40% من السياحة الوافدة لمدينتي الغردقة وشرم الشيخ.

وتوقع وكيل لجنة السياحة أن يزداد عدد السياح الوافدين إلى مصر خلال العام الجاري إلى 15 مليون سائح، نظرا للظروف الأمنية والاقتصادية المستقرة التي تمر بها مصر خلال الفترة الحالية، بالإضافة إلى الإشادات الخارجية حول مستقبل السياحة في مصر.

فيما أكد النائب محمد المسعود، عضو لجنة السياحة بالبرلمان، أن مصر نجحت في إصلاح العلاقات الدبلوماسية مع الدول التي حظرت السفر إلى مصر ومنها إيطاليا وروسيا، الأمر الذي أدى إلى بدوره إلى تنشيط قطاع السياحة بنهاية 2017 ومن المنتظر أن يستمر هذا التقدم خلال العام الجاري 2018.

وأوضح المسعود، في تصريحات خاصة، أنه سيبدأ بعقد لقاءات فردية مع الوزراء المختصين بقطاع السياحة لاسيما وزراء السياحة والاستثمار والمصريين في الخارج بهدف الوقوف على دور رجال الأعمال في تنشيط السياحة، وأيضا خطة الحكومة بشأن جذب المزيد من السائحين والأفواج السياحية. 

وطالب عضو لجنة السياحة، الحكومة والوزراء المعنيين بالتعاون مع رجال السياحة في مصر، وتذليل العقبات البيروقراطية من أجل تنشيط السياحة المصرية، والوقوف بجانب سياحة مصر ورجال السياحة المخلصين من أبناء مصر، واتخاذ قرارات جريئة لتنشيط السياحة المصرية.

بدوره، طالب النائب محمد عبده، عضو اللجنة، بإدراج مادة السياحة ضمن المناهج الدراسية، كمادة مستقلة بدءًا من مرحلة التعليم الأساسى لتربية النشء وحتى التعليم الجامعى، إضافة إلى ضرورة إنشاء قناة تليفزيونية فضائية يبث الإرسال فيها على مدار أربع وعشرين ساعة فى اليوم، باللغات العربية والإنجليزية والروسية والفرنسية والألمانية والإيطالية، لتثقيف الشعب بالسلوكيات ذات النمط الحضارى.

وأوضح النائب أن القناة تستهدف توعية الشعوب بما تمتلكه مصر من آثار، وإرسال رسائل قوية إلى جميع دول العالم لجذب السائحين إلى مصر، على أن تكون تكلفتها على نفقة القطاع الخاص دون تحميل أى أعباء على كاهل الدولة، وكذلك حث الشخصيات المصرية الشهيرة عالميًا للطواف بأنحاء دول العالم للترويج لزيارة مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى