أخبار عربية وعالمية

جامعة المنصورة و بروتوكول تعاون مع الاكاديمية الروسية الرئاسية للاقتصاد الوطنى و الادارة العامه (Ranepa) اشراف و تدريب و تاهيل مشترك فى مختلف العلوم | مجلة السياحة العربية

القاهرة – السياحة العربية

اصدر الاستاذ الدكتور / اشرف سويلم نائب رئيس جامعة المنصوره للدراسات العليا و البحوث قرارا بتفويض الاستاذ الدكتور / وائل محمود عزيز استاذ ادارة الفنادق ووكيل كلية السياحه و الفنادق لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئه بجامعة المنصوره منسقا لبرامج تدريب العاملين فى الفنادق المصريه بمحافظات مصر و ذلك لتفعيل بنود اتفاقيه الجامعة و الاكاديميه الروسيه الرئاسيه للاقتصاد الوطنى و الادارة العامه فى اطار النهوض بالعنصر البشرى تحقيقا لجودة المنتج السياحى و تشجيعا للسياحه الروسيه للعودة مره اخرى و بقوه فى الفترة القادمه لجمهوريه مصر العربيه وخاصه بعد فتح خطوط الطيران الجوى بين البلدين و بدء انفراجه سياحيه قريبه . وياتى ذلك فى إطار استراتيجية جامعة المنصورة للتعاون مع الجامعات الأجنبية وتبادل الخبرات العلمية لتعزيز القدرات الأكاديمية والعلمية في كل القطاعات وبالأخص قطاع العلوم الإنسانية والعلوم الإدارية، حيث وقع أ.د. محمد القناوي رئيس جامعة المنصورة اتفاقية تعاون مع البروفيسور فلاديمير ماو رئيس الأكاديمية الروسية الرئاسية للاقتصاد الوطني والإدارة العامة في مقر الإدارة العامة للأكاديمية في موسكو عاصمة روسيا الاتحادي بحضور السفير الدكتور محمد البدري سفير مصر في موسكو و ا.د / زكى زيدان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئه و أ.د. أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أ.د. أسامة السروي المستشار الثقافي المصري في موسكو و أ.د. محمد عطوة عميد كلية التجارة و أ.د. محمد صلاح مدير مكتب العلاقات الدولية..

و حضر مراسم توقيع الاتفاقية من الجانب الروسي البروفيسور ماكسيم نازاروف نائب رئيس الأكاديمية الروسية الرئاسية للاقتصاد الوطني والإدارة العامة والبروفيسور إيجور تيمنسيف مدير معهد فولجوجراد للإدارة فرع الأكاديمية الروسية، والدكتورة إكاترينا استبانوفا مدير العلاقات الدولية بمعهد فولجوجراد ومساعد مدير المعهد.

وتهدف هذه الاتفاقية لتعزيز التعاون الدولي ونقل الخبرات في مجال العلوم الإدارية من اقتصاد وقانون وإدارة أعمال وإدارة عامة وغيرها من التخصصات الإدارية والتجارية والسياحيه و تشجيع المتخصصين المصريين في هذا المجال للانطلاق في تفعيل برامج تعاون دولية من درجات علمية وأكاديمية مشتركة وإشراف مشترك والتدريب والتأهيل المستمر بما يضمن مواكبة التطور المستمر في هذا التخصص الهام كما يشمل التعاون كذلك تبادل الطلاب والأستاذة من الجانبين .

وصرح أ.د. محمد صلاح أن الأكاديمية الروسية الرئاسية للاقتصاد الوطني والإدارة العامة لها أهمية علمية وأكاديمية كبرى حيث تعد هي أكبر وأهم مؤسسة أكاديمية وعلمية في هذا التخصص، والتى تخرج منها غالبية القادة الروس ولها 52 فرع على مستوى روسيا بهم 105 ألف طالب، ورئيس الأكاديمية يتبع مباشرة رئيس روسيا الاتحادية.

وذكر أ.د. أشرف سويلم أنه ولابد من العمل على تعزيز محور تدويل التعليم العالي ليس فقط في التخصصات الطبية والعلمية والهندسية بل وكذلك في التخصصات الإنسانية والإدارية، لتكون هذه الاتفاقية بمثابة الانطلاقة الأولى لجامعة المنصورة لتعزيز هذا القطاع الحيوي

30121240_1840052479625668_202731349_n

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى