Uncategorized

كبرى شركات العالم تدرج مصر فى رحلاتها.. السياحة المصرية تعود بقوة | مجلة السياحة العربية

القاهرة – السياحة العربية 

السياحة المصرية فى طريقها للعودة بقوة، واستعادة مكانتها، هناك مؤشرات عدة لذلك منها إقبال السائح وخصوصا الأوروبى على الرحلات التى تنظمها كبرى شركات السياحة العالمية.

آخر العروض التى وجدت إقبالا كبيرا، ذلك الذى أعلنت عنه شركة سياحة عالمية على صفحتها الرسمية على موقع “فيسبوك”، وهو الإعلان الذى شهد الكثير من التفاعل من متابعى الصفحة، وصل إلى إعادة نشره من قبل أكثر من 2600 شخص، وتم التعليق عليه من قبل أكثر من 10 آلاف آخرين معظمهم أبدى إعجابه بالعرض وطلب معرفة تفاصيل أكثر وخصوصا مدة الزيارة.

مقارنة سريعة بين إعلان رحلة مصر وإعلانات رحلات دول أخرى موجودة على الصفحة يوضح مدى إعجاب السائح الأوروبى بمصر، فعلى سبيل المثال كان أكثر إعلان نال إعجاب متابعى الصفحة هو الخاص برحلة لإيطاليا وتحديدا روما وفينيسيا، وهو الإعلان الذى لم تتجاوز التعليقات عليه أكثر من 150 تعليق، وتم إعادة نشره 100 مرة فقط، وبعد نزول إعلان مصر أكد أغلب متابعى الصفحة إعجابهم أكثر بزيارتها، رغم أن سعر رحلة الأخيرة أكبر مقارنة برحلة إيطاليا، ولكن زيارة أرض الفراعنة حلم يتمناه أى شخص، وهو ما وضح من التعليقات.

وقالت ليون ماتريسون تعليقا على الإعلان: “لقد زرت مؤخرا مصر، وعلى استعداد لزيارتها من جديد، فهى بلد جميلة، وتتمتع بالأمن والأمان، ويستطيع السائح التجول فيها دون أن يتعرض لأى مشكلة”

تغريدة ليون وجدت تفاعلا كبيرا من متابعى الصفحة، وأكدت معظم الردود على صحة كلامها، وحكى أكثر من شخص تجربته بعد زيارة مصر، وكلها تعليقات إيجابية، مشيدة بالرحلة وبمصر وأهلها.

“رحلة العمر” هكذا علق جورج على الإعلان، مؤكدا أنه كان ينتظر زيارة مصر وأن الفرصة جاءت الآن ليفعل ذلك، مشيدا بالسعر وببرنامج الزيارة والذى يتضمن زيارة المعابد والأماكن الأثرية الأقصر وأسوان، مشيرا إلى أن “2000 دولار” هو سعر مناسب خصوصا أنها تتضمن زيارة معظم المعابد إضافة إلى جولة نيلية، والإقامة فى فندق 5 نجوم، وهو نفس الفندق الذى كتبت عنه الكاتبة العالمية أجاثا كريستى فى روايتها “موت فوق النيل”، كما أن السعر يشمل تذاكر الطيران، ومصاريف الانتقالات فى مصر، وقضاء عدة أيام فى القاهرة، وجميع وجبات الإفطار والعشاء طول الرحلة.

“رحلة لا تقدر بثمن”، هكذا علق أحد متابعى الصفحة، مؤكدا أن السعر قليل جدا مقارنة بعظمة المكان، ويستحق أن يحصل على إجازة والتمتع بمعالم مصر الجذابة والساحرة، على حد قوله، وهو الأمر الذى اتفق عليه أكثر من شخص، وأحدهم قال إنه لو طلب منه دفع مبلغ أكبر من ذلك لن يتردد فى الدفع خصوصا أن زيارة مصر تعتبر حلم، وزيارة وادى الملوك أمنية كان ينتظر تحقيقها والفرصة سانحة الآن للقيام بذلك.

“قمت بزيارتها 6 مرات، وعلى استعداد للذهاب من جديد”، هكذا قالت آن ميلز، مضيفة أن مصر جميلة وتتمتع بالأمن عكس ما يردده البعض، ولم تسمع خلال أى زيارة لها عن أى حوادث تجاه السياح.

التعليقات الإيجابية دفعت الكثير من متابعى الصفحة التفكير فى السفر لمصر، وقالت ستيفانى: “ما قرأته الآن فى التعليقات وخصوصا من سافر لمصر من قبل، يشجعنى على الذهاب إليها، وإلغاء رحلتى للبرتغال، فكلماتكم شجعتنى على ذلك، حتى زوجى وبعد قراءة ما كتبتم طلب منى زيارة وادى الملوك، والمفاجأة أن والدى ووالدتى طلبا الانضمام إلينا فى هذه الرحلة”.

السعر المناسب جدا للسائح الأجنبى جعل الكثير من متابعى الصفحة، يطلبوا تنظيم المزيد من هذه الرحلات، على الأقل رحلة كل أسبوع، لكى يستطيع أكبر عدد ممكن منهم لى زيارة مصر والتمتع بسحرها وجمالها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى