سياحة دينية

“العليا للحج” أولى رحلات الحج السياحى البرى 5 أغسطس | مجلة السياحة العربية

القاهرة – السياحة العربية 

قال مصدر مسئول باللجنة العليا للحج السياحى التابعة لوزارة السياحة: إن أولى رحلات الحج لهذا العام ستنطلق يوم 5 أغسطس المقبل بالنسبة لمستوى الحج البرى، فيما ستقلع أولى رحلات الحج الاقتصادى طيران يوم 7 من الشهر ذاته، موضحاً أن رحلات الحج مستوى 4 و5 نجوم ستنطلق يوم 13 أغسطس، على أن تبدأ أولى رحلات عودة حجاج السياحة بعد انتهاء المنسك يوم 13 ذو الحجة الموافق 25 أغسطس 2018.

وكشف المصدر عن أنه تم تمديد إجراء البصمة الحيوية لحجاج السياحة، التى كان من المقرر الانتهاء منها أمس حتى يوم الخميس المقبل، وذلك لعدم الانتهاء من إجراء تلك العملية لإجمالى الفائزين بالحج السياحى لهذا العام، وعددهم نحو 36 ألف مواطن.

وأضاف أن تأشيرات الحج ستصدر خلال أسبوعين، وذلك بعد أن تنتهى شركات السياحة من توثيق عقود مساكن الحجاج، وإجراء التحويلات البنكية لتلك التعاقدات، وتسجيلها على المسار الإلكترونى السعودى للحج. وأشار المصدر إلى أن أعداداً كبيرة من شركات السياحة ستتوجه للسعودية خلال الأيام المقبلة، لمعاينة المساكن التى سيقيم بها الحجاج المصريون بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، لافتاً إلى أن لجان وزارة السياحة الموجودة بالسعودية حالياً ستقوم بمعاينة المساكن التى تختارها الشركات قبل أن يتم توثيق عقودها بوزارة الحج السعودية، للتأكد من مدى مطابقتها للضوابط التى وضعتها وزارة السياحة للحج هذا العام.

من جهته، قال باسل السيسى، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة السابق، إن أسعار تذاكر الطيران الخاصة بالحج هذا العام شهدت زيادة تراوحت ما بين 5 و15% بالمقارنة بالعام الماضى، وأضاف أن أقل سعر لتذاكر الطيران سيكون نحو 13 ألف جنيه، وذلك للبرامج التى تزيد مدتها على 20 يوماً.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى