مقالات

اين يقع جبل “الطور” الذي ذكر في القران الكريم | مجلة السياحة العربية

بسم الله الرحمن الرحيم  ” وطور سينين ، وهذا البلد الأمين ” صدق الله العظيم .. من بين الجبال المقدسة التي تم ذكرها في القران الكريم جبل الطور .. جبل الطور هو جبل عظيم له مكانة متميزة جدا كما انه يمتلك أكثر من أسم حيث تم ذكره في القران الكريم بأكثر من أسم  مثل ” طور سيناء  …  جبل موسى ” ، أما بالنسبة لموقع هذا الجبل العظيم فهو يقع بداخل شبه جزيرة سيناء في مصر كما انه يوجد بالقرب منه العديد من المناطق المقدسة كمثل ”  دير سانت كاترين  ، جبل كاترين ” ، يبلغ ارتفاع جبل الطور عن سطح البحر بحوالي 2290 متر .. بالنسبة لمكانة جبل الطور العظيمة فهو اكتسابها لا رسول الله موسى عليه السلام مر عليه كما ان الرسول عليه السلام ” موسى ” صعد عليه و كلم الله سبحانه وتعالى و عرف هناك الوصايا العشر … في هذه المقالة سوف نتناول معلومات عن هذا الجبل العظيم ” جبل الطور ” و موقعه و طبيعته ..

موقع جبل الطور

يقع جبل الطور .. يقع جبل الطور بداخل جمهورية مصر العربية تحديدا في شبه جزيرة سيناء ” بجنوب سيناء ” ، يتخذ جبل الطور موقع متميز جدا خاصة لانه يحيط به مجموعة من المناطق المقدسة كمثل دير سانت كاترين و جبل كاترين .

ارتفاع جبل الطور ..  يبلغ ارتفاع جبل الطور عن سطح البحر بحوالي 2290 متر  .

جبل الطور و النبي موسى عليه السلام

يتخذ جبل الطور مكانة متميزة ليس فقط لانه تم ذكره في هذه الاية الكريمة ” وطور سينين ، وهذا البلد الأمين  ” ولكن ايضا لان الله سبحانه وتعالى اختار هذا الجبل لكي يكلم عليه رسوله الكريم موسى عليه السلام وهو من اهم الرسل الذي اختارهم الله سبحانه و تعالى لكي يهتدي به عباده  و يخرجهم من الظلمات الى النور و يدعوهم الى عبادة الله سبحانه و تعالى و ترك عبادة الاصنام و العباد كما ان الله سبحانه وتعالى خص نبيه موسى عليه السلام من اجل تحرير شعبه بني إسرائيل من فرعون الطاغي الظالم الذي نادى بأنا ربكم الاعلى و طلب من جميع الناس ان يعبدوه و كان يهنهم و كان يقتل من يشاء و يترك من يشاء ، بالنسبة لموسى عليه السلام فلقد طلب الله سبحانه وتعالى منه ان يصعد على جبل الطور  من اجل ان يكلم ربه  وعلى هذا الجبل تلقى موسى عليه السلام الوصايا العشر من الله سبحانه وتعالى  وهذه الوصايا توجد بكل ديانة من الديانات ” الديانة الإبراهيمية ، الديانة اليهودية  ، الديانة المسيحية  ، الديانة الإسلامية ” .. ومن هنا فإن جبل الطور من أفضل الجبال الموجودة على الأرض عند الله سبحانه وتعالى لانه اختاره دون غيره لكي يكلم  نبيه عليه و ذكره في كتابه ” القران الكريم ” .

طبيعة جبل الطور
يتمتع جبل الطور بدرجة عاليه من الجمال خاصه بها الله سبحانه وتعالى  وكل من صعد هذا الجبل يشعر بذلك الجمال فطبيعته خلابه كما انه يعتبر من اهم مناطق الجذب السياحي ليس فقط في مصر ولكن على مستوى العالم باجمعه و هو يجذب السياح باختلاف ديانتهم  ، من بين طبيعة جبل الطور الساحرة  انه اذا صعدته خلال فترتين غروب الشمس و شروقها سوف ترى العديد من السلاسل الجبلية المحيطة به و تشعر انك ترى جنة او اروع صورة جماليه في هذا العالم .

تعرف على الفرق بين جبل الطور و جبل فلسطين
يوجد بفلسطين جبل يطلق عليه اسم جبل الطور ايضا يخلط الناس بينه وبين جبل الطور الذي تم ذكره في القران الكريم فعليك عزيزي القارئ التميز جيدا حيث ان الجبل الذي تم ذكره في القران الكريم هو جبل الطور الذي يوجد بمصر تحديدا بسيناء ، أما الجبل الذي يوجد بمدينة الشهداء ” فلسطين ” فهو يقع تحديدا في الشمال من منطقة مرج بن عامر  و هذا الجبل يحيط به ارض منبسطه يعتبر من اكثر الجبال المميزة بداخل العالم ايضا وله مكانة كبيرة بالديانة المسيحية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى