مقالات

جزيرة بالي تجهز لما بعد كورونا

أحمد الزهراني _ المملكة العربية السعودية 

نظمت وزارة السياحه الاندنوسيه ندوة تفاعليه عن بعد عبر تقنية الفيديو  بعنوان  جزيرة بالي ومناقشة السيناريوهات المحتملة للتعامل مع “عصر ما بعد كورونا” شارك فيها  كل من  نائبة وزير السياحه الاندنوسي نيا نيسكايا  Nia Niscaya  ومدير التسويق الإقليمي للشرق الأوسط “ الدكتور سيجيت ويتجاكسونو”  Dr R. Sigit Witjaksono, والسيد أ. نقورا ويراوان A.A. Ngurah Wirawan مدير البناء والتشغيل ، السياحة الإندونيسية وادارت محاور الندوة الاستاذه نور العريضي Noor Aridiممثّلة اندونيسيّا في الشرق الأوسط للشؤون السياحيّة

استهل هذه الندوة الدكتور سيقيت Dr R. Sigit Witjaksono الذي قال  ان هذا  الوباء COVID-19 الذي أصاب أكثر من 200 دولة بما في ذلك إندونيسيا  احدث تغييرات عالمية. في هذا القطاع الهام  التي من المتوقع أن تشهد تغيرًا في اتجاه السفر بعد انتهاء الوباء.ولابد ان نشحذ هممنا وان نتكاتف ونبحث عن جرعة من التحفيزبعدها  سوف تعود الاوضاع الى سابق عهدها وسوف نقيم المعارض السياحيه المتنقله في الشرق الاوسط خاصة المملكه العربيه السعوديه.

واضاف ان هذه الندوة سوف تلقي الضوء على جزيرة بالي كونها الوجهه السياحيه   الاولى في اندونيسيا 

نائبة وزير السياحه الاندنوسي نيا نيسكايا Nia Niscaya أوضحت   اننا ماضون  لتغيير اتجاه السفر الجديد بعد انتهاء جائحة كورونا  لنجعل السياح الزائرين يشعرون بالأمان والراحة لأن المرافق السياحية تتحسن باتباع معايير النظافة والصحة والسلامة Stay thoughtful Indonesia واضافت ان هنالك عدة تطبيقات سوف نعمل بها منها التطبيق الجديد في الوجهات السياحيه New Normal Implementation Destination ونواصل العمل بجد لصياغة تحركات استراتيجية لإعداد بروتوكول صحي في محاولة لتسريع انتعاش قطاع السياحة “سنعد الوجهات بعد الحالة الطبيعية الجديدة. الوجهة تعد باخذ المبدأ الرئيسي للسياحة المستدامة بما في ذلك قضايا الصحة والسلامة.”

الذي هو أكثر القطاعات تأثراً بالوباء وله تأثيرات على القطاعات الأخرى وتعنتبر جزيرة بالي عاصمه  السياحة الاولى والوجهه السياحيه الثابته في اجندة كل سائح و40% منهم يفضلونها  بينما بالي واحدة من منظومة ارخبيل يضم اكثر من 17000 جزيرة  ايضا عاصمة البلاد جاكرتا تستحوذ على 30%من السياح العرب خاصة السعوديين  وسوف نستهدف في برامجنا القادمه جزر رياو -بنتان-بليتونق-جاوه الوسطى -جزيرة لمبوك  وعندما تفتح الحدود ويعود الوضع الطبيعي سوف نواصل زيادة الابتكار الرقمي للنهوض بالقطاع السياحي  الإبداعي حتى نتمكن من النهوض والمنافسة في السوق العالمية  والعوده مجددا لأقامة المعارض السياحيه والفعاليات وترتيب رحلات تعريفيهFam trip) )للاعلاميين والوكالات السياحيه .

فيما ذكر السيد أ. نقورا ويراوان A.A. Ngurah Wirawan مدير البناء والتشغيل ، السياحة الإندونيسية .اننا متفائلون ً بشأن انتعاش صناعة السياحة في جزيرة بالي  في وقت أقرب مما كان متوقعًا للعودة إلى الحياة الطبيعية، وقال: كانت فرصة إغلاق الوجهات السياحية بسبب الوباء باعتباره فرصة لتقييم المواقع وإعادة ترتيبها، حتى يتمكن المشغلون من تحسين الخدمات وتسهيل التنمية السياحية المستدامة.
ومن المتوقع أن تعمل البروتوكولات على تحسين معايير النظافة والصحة والسلامة في قطاع السياحة، القائمين على صناعة السياحة على تنفيذ بروتوكول الصحة خلال الوضع الطبيعي الجديد.
وأشار نقورا أن شاطئ نوسا دوا  Nusa Dua يستمد شهرته كونه اشهر منتجعات الرفاهيه  والفخامه الذي زادت شهرته بقدوم الضيف الكبير الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكه العربيه السعوديه وتمضية اجازته من الفترة 04الى 09مارس عام 2017 في زيارته التاريخيه لاندنوسيا  ويوجد في نوسا دوا  13 فندق من فئة 5نجوم على امتداد شاطئ طوله 4كم و3فنادق 4نجوم والعديد من الفلل الفاخرة و5 مصليات ومساجد و سوف تشهد العديد من المشاريع منها  فندق شانقريلا به 468 غرفه وفندق كوردي باي لانقهام به 280غرفه  كلها توفر الاكل الحلال ايضا هنالك مستشفى  وبها العديد من الترفيه مسرح  ومتحف والنادي الشاطئي والعديد من الفعاليات العالميه التي تحتضتها الجزيرة منها معرض بالي السياحي -معرض نوسادوا-معرض فنون بالي ايضا لسلامه السياح هنالك برنامج سوف يعمل به عند الدخول من بوابة نوسا دوا  ورقة اثبات الحجز والهويه وان يكون لابسا الكمام  ثم يليها الخطوة الثانيه عند الوصول للفندق حيث يتم قياس الحراره  ولبس الكمام والقفاز والمرحله الثالثه لبس الكمام -التباعد-تعقيم اليدين  والمرحلة الرابعه العودة للفندق  قياس الحراره-لبس الكمام -تعقيم اليدين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى