أخبار عربية وعالمية

قمة المناخ| صحف العالم تبرز احتضان شرم الشيخ لـCOP27

واشنطن بوست: منصة مهمة لحشد قادة الدول لحماية الكوكب..

“تي جي 24”: بلد الأهرامات تستضيف 30 ألف مشارك.. نيويورك تايمز: الزعماء يواجهون تغير المناخ

القاهرة_السياحة العربية 

أبرزت وسائل الاعلام العالمية، فعاليتات مؤتمر المناخ المقام في مدينة شرم الشيخ  الذي يقام  في الفترة بين 6 إلى 18 نوفمبر، وأبرزت عناوين الصحف الأوروبية أهمية المؤتمر في التوصل لحلول مناسبة لأزمة تغير المناخ الذى يشهده العالم في الآونة الأخيرة، مع استضافة مصر قادة العالم.

ففي إيطاليا نشرت قناة “تى جى 24” الإيطالية تحت عنوان “بلد الأهرامات تستضيف 30 الف مشارك فى مؤتمر المناخ.

وقالت إن رئيسة الوزراء الإيطالية “جيورجيا ميلونى” ستحضر مؤتمر المناخ، المنعقد في مدينة شرم الشيخ، في الفترة بين 6 الى 18 نوفمبر، مشيرة إلى إن 30 الف مشارك فى مؤتمر المناخ لمناقشة الاحتباس الحرارى والانبعاثات الضارة وسبل التعامل مع تغير المناخ.

فيما قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، إن cop 27 منصة مهمة لحشد قادة العالم لمناقشة حماية الكوكب من عواقب أزمة المناخ.

وأضافت الصحيفة أن الدورة الـ27 لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة للمناخ cop 27 بشرم الشيخ، تعد فرصة لحشد قادة العالم في نفس المكان لمناقشة حماية الكوكب من عواقب أزمة المناخ، مشيرة إلى أن عشرات الآلاف من المسؤولين والخبراء من جميع أنحاء العالم يتوافدون على مصر.

وقالت الصحيفة- في تقرير أوردته عبر موقعها الإلكتروني اليوم الأحد- إن الأمم المتحدة جعلت من (كوب 27 ) منصة مهمة كي نلحق بركب العمل الهائل الذي ينتظرنا، إذ يجذب المنتدى الدولي المجموعات البيئية والعلماء وقادة الأعمال والمشاهير والصحفيين، فيما تعهدت الدول بزيادة تعهداتها بشأن المناخ في عام 2022، غير أن القليل منها نفذ ذلك.

وأضافت الصحيفة أن عقد المؤتمر في إفريقيا هذا العام، أثار دعوات تحث المؤتمر على التركيز على الدول الإفريقية، والتي تعد من أكثر الدول عرضة لتغير المناخ على الرغم من كونها من بين أقل البلدان المسببة للانبعاثات.

وقالت إنه سيتم مناقشة موضوعات التنوع البيولوجي والمياه والنقل، إذ تصدّر تغير المناخ جداول الأعمال السياسية حيث أضرت الفيضانات والجفاف وحرائق الغابات والظروف الجوية القاسية بملايين الأشخاص والمنازل والاقتصادات في جميع أنحاء العالم.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، إن مصر تستضيف زعماء العالم لمواجهة تغير المناخ وسط تفاقم الأزمات العالمية. 

واهتمت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، في عددها الصادر صباح اليوم السبت، باستضافة مصر فعاليات مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 27) في شرم الشيخ، وذكرت أن زعماء العالم يجتمعون في مصر لمواجهة تغير المناخ في وقت حرج تتفاقم فيه الأزمات في العالم، بداية من الاضطرابات في أسواق الطاقة وارتفاع التضخم العالمي والانقسامات السياسية العميقة في العديد من البلدان والتوتر بين أكبر ملوثين في العالم؛ وهما الصين والولايات المتحدة.

وقالت الـ «CNN»، إن قمة المناخ يحضرها أكثر من 120 من قادة الدول إلى منتجع شرم الشيخ المطل على البحر الأحمر، ويشارك نحو 30 ألف شخص في القمة التي ستستمر لأسبوعين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى