طوف وشوف

السياحة في مرسيليا.. 5 وجهات مثيرة جدا

فرنسا _ السياحة العربية 

مرسيليا وجهة مثالية للسياح الباحثين عن الجانب الثقافي والاسترخاء في شاعرية وسط الخلجان والمنحدرات، إليك أماكن السياحة في مرسيليا.

تُعد مرسيليا ثاني أكبر مدينة في فرنسا من حيث عدد السكان ووجهة كلاسيكية للزيارة في رحلة بحرية ليوم واحد أو في جولة في بروفانس، كما لديها ميناء هو الأهم في كوت دازور.

تتمتع مرسيليا بمناخ لطيف معظم أيام السنة وفن الطهي اللذيذ للأسماك الطازجة والمأكولات البحرية القادمة من القوارب التي تُغادر كل يوم للصيد من مينائها التاريخي الرائع.

في التقرير التالي نتعرف معا على أجمل أماكن السياحة في مرسيليا وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.

أماكن السياحة في مرسيليا الأكثر زيارة

مرسيليا هي مدينة عالمية ومتعددة الأعراق تُقدم مجموعة مُتنوعة مثيرة للاهتمام من مناطق الجذب السياحي، فإذا قررت السياحة في فرنسا لا تنس زيارة مرسيليا التي تُقدم الكثير من الأماكن السياحية والتي من أشهرها ما يلي:

1. حي “Le Panier”

حي "Le Panier" أحد أماكن السياحة في مرسيليا

يُعد “Le Panier” أقدم جزء في المدينة وهو الحي السابق للصيادين والمهاجرين من أجمل أماكن السياحة في مرسيليا.

يُمكنك الاستمتاع في هذا الجزء من المدينة من خلال التجول في شوارعها الضيقة وساحاتها الصغيرة المليئة بالمباني ذات الطراز البروفنسالي الملونة مع مشاهدة العديد من الرسومات المرسومة على الجدران، والتي تُعد من عينات الفن الحضري عالي الجودة.

سوف ترى أيضًا في هذا الحي المقاهي وأصالة لا تجدها في أي حي آخر في المدينة، كما أن هذا الحي واحد من الأماكن القليلة التي يُمكنك فيها شراء صابون مرسيليا الأصلي.

2. ميناء مرسيليا القديم

ميناء مرسيليا القديم أحد أماكن السياحة في مرسيليا

يُعد ميناء “Vieux Port” المحرك الاقتصادي القديم للمدينة وأحد أهم موانئ البحر الأبيض المتوسط مُنذُ العصر اليوناني وهو أيضًا أحد أهم الأماكن السياحية في مرسيليا.

في الوقت الحالي أصبح هذا الميناء الخلاب الذي يستخدم كمرسى أحد أهم المعالم السياحية في مرسيليا العظيمة بفضل الحفاظ على ورش العمل القديمة ومنارة سانتا ماريا، فضلاً عن دار البلدية الجميلة “ميري دي مرسيليا”.

إذا ذهبت إلى هذا الميناء في الصباح يُمكنك رؤية حركة القوارب والصيادين الذين يبيعون الأسماك الطازجة، بينما يُمكنك في فترة ما بعد الظهر تناول الآيس كريم والمشروبات الطازجة من العصائر ومشاهدة غروب الشمس الجميل.

3. منتزه كالانك الوطني

منتزه كالانك الوطني أحد أماكن السياحة في مرسيليا

يقع منتزه كالانك الوطني الذي يُعد أحد أهم الأماكن السياحية في مرسيليا في الضواحي الجنوبية الشرقية للمدينة في منطقة ذات جمال طبيعي بين المنحدرات وجداول من الحجر الجيري الأبيض الصافي الذي يصل إلى ارتفاعات هائلة وتنغمس بشدة في اتجاه البحر.

يمكن الاستمتاع بهذه المناظر الصخرية الجميلة عن طريق البر والبحر، كما أن الوصول إلى هذا المنتزه سيرًا على الأقدام يُعد مغامرة حقيقية يستحق فعلها.

4. متحف مرسيليا التاريخي

 متحف مرسيليا التاريخي أحد أماكن السياحة في مرسيليا

يقع هذا المتحف المتميز بالقرب من الميناء القديم، وهو أكبر متحف للتاريخ الحضري في فرنسا الذي يُمكنك من خلاله التعرف على تاريخ المدينة.

يضم المتحف القوارير والسيراميك والأجزاء المعمارية وحطام السفن القديم والفسيفساء والتوابيت وقطعا أثرية يعود تاريخها إلى الإغريق القدماء إلى القرن العشرين، كما يضم المتحف خرائط ونماذج توضح مرسيليا في جميع مراحل تاريخها.

5. شاطئ برادو

شاطئ برادو أحد أماكن السياحة في مرسيليا

هو الشاطئ الأكثر شهرة في مرسيليا وواحد من أهم أماكن السياحة في مرسيليا، يُمكنك الوصول إلى هذا الشاطئ بسهولة من أي مكان سواء بالحافلة أو السيارة.

يحتوي الشاطئ على مرافق رياضية ومطاعم لتناول المأكولات اللذيذة والمشروبات، ويتميز الشاطئ برماله البيضاء والمياه الزرقاء المناسبة للسباحة وممارسة الرياضات المائية والشاطئية.

أفضل الفنادق في مرسيليا

1. فندق “Toyoko INN” مرسيليا سانت تشارلز

 فندق "Toyoko INN" مرسيليا سانت تشارلز أحد أفضل الفنادق في مرسيليا

يقع هذا الفندق على بُعد 5 دقائق سيرًا على الأقدام من محطة قطار مارسيليا سانت تشارلز مما يُسهل على الزائر الوصول إلى أي مكان بسهولة عن طريق القطار.

يوفر الفندق حديقة وخدمة الواي فاي المجانية وفريق عمل متعاون يجيد التحدث بعدة لغات.

يحتوي الفندق على غرف واسعة تتناسب مع الإقامة العائلية والفردية، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق “Toyoko INN” حوالي 68 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.

2. فندق هوليداي إن إكسبريس 

فندق هوليداي إن إكسبريس مارسيليا سانت تشارلز أحد أفضل الفنادق في مرسيليا

يقع الفندق في وسط مرسيليا أمام محطة القطار وعلى بُعد 10 دقائق سيرًا على الأقدام من الميناء القديم، يُعد الفندق واحدا من أفضل الفنادق في مرسيليا التي تتمتع بإطلالات رائعة على المدينة.

يحتوي الفندق على مجموعة مُتنوعة من خيارات الإقامة والخدمات الفندقية عالية المُستوى والتي تشمل خدمة الكونسيرج وخدمة الواي فاي المجانية، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق هوليداي إن إكسبريس من حوالي 78 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

3. فندق”B&B Hôtel Marseille Centre”

فندق"B&B Hôtel Marseille Centre" أحد أفضل الفنادق في مرسيليا

يقع الفندق على بُعد 150 مترًا فقط عن محطة مترو “La Joliette” التي توفر بشكل مباشر الوصول إلى محطة قطار “Saint-Charles” ، يتميز الفندق بموقعه الجيد وطاقم العمل الاحترافي وغرف واسعة تشمل نافذة كبيرة وجميلة تسمح بدخول الكثير من الضوء.

يوفر الفندق مركزًا للياقة البدنية وموقفا خاصا للسيارات، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق “B&B Hôtel Marseille Centre” من حوالي 68 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

تكاليف السياحة في مرسيليا

تكاليف السياحة في مرسيليا

تتراوح تكاليف السياحة في مرسيليا اليومية التي يتعين عليك دفعها ما بين تكلفة الطعام وتكلفة وسائل النقل والمواصلات وتكلفة زيارة الأماكن السياحية في مرسيليا، ويكون متوسط تكلفة السياحة في مرسيليا اليومية على النحو التالي:

  • يبلغ متوسط تكلفة الطعام في مطاعم مرسيليا 24 دولارًا للوجبة الواحدة.
  • يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات في مرسيليا حوالي 8 دولارات.
  • يبلغ متوسط تكلفة زيارة المعالم السياحية في مرسيليا حوالي 38 دولارا للفرد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى