أخبار عربية وعالمية

بالصور.. السيسي يمنح أسوان قبلة الحياة .. رئيس غرفة السياحة: الإشغالات الفندقية بلغت 120%| مجلة السياحة العربية

مكاسب سياحية بالجملة حققتها أسوان من انعقاد المؤتمر الوطنى للشباب بها، والذى انعقد على مدار يومى الجمعة والسبت، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، ولفيف من الوزراء والنواب والعديد من الشباب من مختلف محافظات الصعيد.

أحد المراكب المشاركة فى العروض
أحد المراكب المشاركة فى العروض

قال خيرى محمد على، رئيس غرفة شركات السياحة بأسوان، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، أعطى قبلة تنشيط للسياحة فى أسوان من خلال العروض النيلية وجولة الحنطور وزيارة السد العالى، وغيرها من المشاهد التى ستضيف إلى أسوان مزيدا من الجذب للسياحة الأجنبية والداخلية أيضاً باعتبارها رسالة أمن وأمان فى أسوان خاصة ومصر عامة.

وأضاف رئيس غرفة شركات السياحة بأسوان، أن نسبة الإشغال السياحى للفنادق خلال فترة المؤتمر بلغت 120%، نظراً للضغط الشديد على الفنادق سواء الخمس نجوم أو ذات النجمة الواحدة، مشيراً إلى أنه تم الاستعانة بالبواخر السياحية المتوقفة بسبب الركود السياحى سابقاً لتجهيزها لاستقبال النزلاء كفنادق عائمة ثابتة بمراسى مدينة أسوان.

الرئيس يتفقد قوات التأمين بالسد العالى
الرئيس يتفقد قوات التأمين بالسد العالى

وقال حمادة السايح، مراكبى: “الرئيس قدم لنا أكبر دعاية للعروض النيلية بالمراكب فى نهر النيل بمدينة أسوان، بعد جولته النيلية فى افتتاح المؤتمر الوطنى للشباب، ليوضح لمصر وللعالم أن السياحة آمنة”، مشيرا إلى أن التصوير الذى خرجت به العروض النيلية للمراكب أظهر سحر وجمال الطبيعة الخلابة لنهر النيل بمدينة أسوان وكأنها لوحات فنية مرسومة”، مشيراً إلى أن ذلك سينعكس بمردود إيجابى سيشعر به أصحاب المراكب النيلية فى المستقبل القريب بعد ازدهار السياحة وحرص الزائرين لأسوان أن يقوموا بجولات نيلية بالمراكب”.

وأشار المهندس مجدى السيد أحمد، رئيس هيئة السد العالى وخزان أسوان، إلى أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، للسد العالى خلال شهر يناير بمثابة تهنئة فى ذكرى بناء السد العالى، ورفع الروح المعنوية للعاملين فى السد العالى.

الرئيس وشباب الصعيد فى مركب نيلى
الرئيس وشباب الصعيد فى مركب نيلى

وأوضح رئيس هيئة السد العالى وخزان أسوان، فى تصريحات لـ”اليوم السابع”، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، تفقد السد العالى واستمع إلى شرح مراحل إنشائه وكيفية تشغيله وتوليده للطاقة الكهربائية وقدرته على حماية مصر من أخطار الفيضانات، بجانب تجول رئيس الجمهورية بين السائحين الزائرين للسد العالى، موجهاً بذلك رسالة أمن وآمان لدول العالم.

ولفت رمضان عوض، الخبير السياحى، وعضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة، إلى أن مطار أسوان الدولى استقبل صباح السبت 260 سائحاً قادمين عبر رحلة شارتر مباشرة من العاصمة الصينية بكين إلى مدينة أسوان، ضمن الأفواج السياحية الصينية الأسبوعية التى تأتى إلى مدينة أسوان، للاستمتاع بالجولات السياحية النيلية والأثرية والعلاجية وغير ذلك فى محافظة أسوان، ثم استكمال رحلاتهم إلى باقى مدن الجمهورية السياحية.

وتابع رمضان عوض، أن أسوان تعد محطة جذب سياحى لكثير من الدول الأجنبية خلال فترة الشتاء خاصة، وخلال هذا الموسم السياحى استقبلت المحافظة وفوداً سياحية من مختلف دول العالم وأبرزها السياحة الصينية التى غزت السوق الجنوبى بالأقصر وأسوان، بجانب السياحة الألمانية واليابانية والسياحة الوافدة من قارة أمريكا الجنوبية وعدد آخر من السياحة الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية، لافتاً إلى أن أسوان تعد أيضاً محطة جذب للسياحة الداخلية خلال فترة إجازة منتصف العام الدراسى.

واعتبر سيد عبد الناصر محمد بغدادى، سائق الحنطور الذى استضاف الرئيس وقرينته فى نزهة بكورنيش النيل بمدينة أسوان على هامش مؤتمر الشباب الوطنى، أن جولة الرئيس وحرمه بكورنيش النيل هى رسالة أمان لأى مواطن أجنبى ومصرى يخاف من التنزه فى مناطق الصعيد السياحية، مؤكداً أن رئيس الجمهورية بدأ بتدعيم السياحة بنفسه بعيداً عن الشعارات التى تغزو المؤتمرات ولا تأتى فى النهاية بمردودها الإيجابى.

زفة نوبى احتفالا بالرئيس فى أسوانزفة نوبى احتفالا بالرئيس فى أسوان

عروض المراكب النيلية فى أسوانعروض المراكب النيلية فى أسوان

عروض فنية على أحد الصخور الأسوانيةعروض فنية على أحد الصخور الأسوانية

فرحة بزيارة الرئيس لأسوانفرحة بزيارة الرئيس لأسوان
الرئيس وسط شباب الصعيد خلال المؤتمرالرئيس وسط شباب الصعيد خلال المؤتمر

الرئيس وسط شباب المؤتمر الوطنىالرئيس وسط شباب المؤتمر الوطنى

الرئيس يلتقى عدد من السائحينالرئيس يلتقى عدد من السائحين

جولة الرئيس بالحنطور فى اسوانجولة الرئيس بالحنطور فى اسوان

صورة تذكاريسة للرئيس مع شباب المؤتمرصورة تذكاريسة للرئيس مع شباب المؤتمر

فرحة المشاركين فى الفرق بزيارة الرئيسفرحة المشاركين فى الفرق بزيارة الرئيس

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى