أخبار السياحة

موقع”The Independent ” يسلط الضوء على أفضل الأنشطة السياحية التي يمكن للسياح القيام بها في مصر

في تقرير بعنوان “أفضل 12 نشاطًا سياحيًا يمكن القيام به في مصر” ، يسلط موقع  “The Independent “البريطاني الضوء على أفضل الأنشطة السياحية التي يمكن للسائحين القيام بها أثناء زيارتهم لمصر.

يبدأ تقريره المنشور في هذا الصدد بالإشارة إلى أن مصر تمثل حلقة الوصل بين شمال شرق إفريقيا والشرق الأوسط ، بآثار قديمة فريدة تلتقي بالعاصمة القاهرة ، والتي تمثل مركزًا ثقافيًا مهمًا ، مما يفسر الطلب المتزايد على مصر. أصبحت وجهة سياحية جذابة.

وأشار إلى أن عددًا كبيرًا من السائحين البريطانيين زاروا مصر العام الماضي ؛ وأصبحت منتجعات البحر الأحمر المصرية في مدن مثل شرم الشيخ والغردقة بديلاً عن الوجهات الأوروبية لأن أسعارها معقولة بالنسبة للسياح البريطانيين ، وخاصة السياح الباحثين عن وجهات مشمسة. بين سبتمبر ومايو.

وعن أهم الأنشطة السياحية التي يمكن للسائح القيام بها خلال زيارته لمصر، أشار التقرير إلى أنه يمكن القيام برحلة نيلية في نهر النيل مشيراً إلى روعة القيام برحلة نيلية في فندق عائم بين مدينتي الأقصر وأسوان حيث مشاهدة الأراضي الزراعية الخصبة والآثار الرائعة التي تقع على ضفاف النيل.

كما أشار إلى نشاط التزلج على الرمال في الصحراء ومشاهدة الكثبان الرملية في رحلة سفاري صحراوية،بالإضافة إلى المناظر الطبيعية  لبحر الرمال العظيم في الصحراء الغربية لمصر واصفًا إياها بأحد أفضل المواقع في العالم للتزلج على الرمال، وهو ما يمثل مغامرة ممتعة خاصة لمن يقضون عطلاتهم في مدينة شرم الشيخ أو مدينة الغردقة، ونوه عن الأجواء التي يمكن الاستمتاع بها في خيمة بدوية.

وأوضح أن المياه الدافئة للبحر الأحمر تعد من أشهر وجهات الغوص في العالم لأنها موطن للشعاب المرجانية مثل تلك الموجودة في محمية رأس محمد الشهيرة. بالإضافة إلى مشاهدة الشلالات تحت الماء وحطام السفن والحياة البحرية المذهلة ، يمكن ممارسة الغوص أيضًا ، وتقدم بعض المواقع تجارب الغوص البيئي.

يتحدث التقرير عن التسوق في سوق خان الخليلي ، السوق الأكثر ديناميكية في مصر ، حيث توجد العديد من ورش الحرف التقليدية والسلع المختلفة مثل الجلود والتوابل والعطور والمجوهرات والزيوت وكذلك السيراميك والمنسوجات الفريدة والفوانيس العربية و الأواني الذهبية.

وتحدث التقرير عن التسوق في سوق خان الخليلي الذى يعد أشهر أسواق مصر النابضة بالحياة حيث يزخر بورش الحرف التقليدية ومختلف السلع من الجلود والتوابل والعطور والجواهر والزيوت إلى جانب السيراميك والمنسوجات الفريدة والفوانيس العربية والمشغولات الذهبية.

كما تحدث عن السباحة في واحة سيوة حيث يوجد بها مئات الينابيع الطبيعية وبرك الملح ذات الظلال الفيروزية الرائعة، وأشار إلى التخييم على الطراز البدوي في الصحراء البيضاء في الفرافرة غرب مصر والاستمتاع بالمغامرات والمناظر الطبيعية.

وتحدث التقرير عن السفر في منطاد الهواء الساخن ، والتحليق فوق مدينة الأقصر ، وزيارة وادي الملوك ، ووادي الملكات ، وتمثال ممنون والنيل ، من بين أمور أخرى زيارة وادي الأقصر. مقابر الملوك ، وتضم مقابر الملوك والنبلاء بما في ذلك مقبرة الملك الشاب توت عنخ آمون.

تحدثت التقارير أيضًا عن التنزه في جبل سيناء عند شروق الشمس لرؤية قممها وصحراءها الشاسعة ، حيث يمكن للمتنزهين الاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة ، بالإضافة إلى زيارة دير سانت كاترين ، أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو في مصر ، أحد المواقع الأثرية المدرجة.

وأضاف أن الرحلة إلى مصر لا تكتمل بدون زيارة أهرامات الجيزة وأبو الهول .

واختتم التقرير إلى أن تعلم مهارات جديدة حول المطبخ المصري هو نشاط ممتع ، يمكنك الحصول على دورة تدريبية في الطهي مع المصريين ، مشيرا إلى المتعة الكبيرة التي يمكن الشعور بها خلال الجولة للتعرف على الطعام المصري الحقيقي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى