أخبار عربية وعالمية

مجموعة طلعت مصطفى تقدم عرضاً للاستحواذ على 7 فنادق مملوكة للحكومة

قدمت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، من خلال تابعتها العربية للاستثمارات الفندقية والسياحية “إيكون”، عرضاً للاستحواذ على حصة مؤثرة فى 7 فنادق مملوكة للحكومة.

وتضم الشركة المخطط الاستحواذ على 37% من رأسمالها بقيمة 700 مليون دولار بالتعاون مع مستثمر إماراتي عددا من الفنادق هى: سوفيتيل أولد كتراكت أسوان، ومنتجع موڤنبيك أسوان، وسوفيتيل وينتر بالاس الأقصر، وشتايجنبرجر التحرير، وشتايجنبرجر سيسل الأسكندرية، وفندق ماريوت مينا هاوس، بالإضافة إلى فندق ماريوت القاهرة، وكازينو عمر الخيام.

وأوضحت المجموعة في بيان لها، أن الفنادق مملوكة حاليًا للشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق “إيجوث”.

وقالت إن الصفقة تتماشى مع الخطة الاستراتيجية لنمو المجموعة باعتبارها اللاعب الرئيسى في قطاع الفنادق الراقية في مصر.

وتهدف “إيكون” إلى تطوير وتحديث المحفظة الجديدة لتتماشى مع أنشطتها القائمة فى مجال المشروعات الفندقية الحالية وبغرض خلق قيمة لمساهميها من خلال الاستحواذ.

وسينتج عن عملية الاستحواذ عند إتمامها وصول محفظة “إيكون” إلى 15 فندقًا بإجمالى قاعدة للغرف الفندقية تتجاوز 5000 غرفة متضمنة المشروعات قيد الإنشاء والتطوير، كما ستساهم أيضا عملية الاستحواذ فى تحقيق إيرادات مستقبلية بالعملة الصعبة وبما يتفق مع استراتيجية المجموعة من تعظيم أنشطة الدخل المتكرر للشركة.

وأكدت مجموعة طلعت مصطفى أن الهدف من الاستحواذ هو تطوير وتحديث الفنادق بغرض رفع كفاءتها التشغيلية إلى مستويات أعلى مما سيمكنها من اجتذاب نوعية أعلى من السياحة الوافدة لمصر والذى سينعكس بدوره على زيادة وتعظيم العوائد السياحية من الفنادق من خلال زيادة أسعار بيع الغرف بها مقارنة بمستويات الاسعار الحالية بتلك الفنادق، بالإضافة إلى أن عملية الاستحواذ تتسق مع سياسة الحكومة بتعزيز دور القطاع الخاص فى مصر.

وارتفعت أرباح مجموعة طلعت مصطفى القابضة بنسبة 40.2% خلال النصف الأول من 2022، لتصل 1.56 مليار جنيه، مقارنة بربح 1.11 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2022.

وزادت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري لتصل 10.7 مليار جنيه، مقابل إيرادات 7.09 مليار جنيه في النصف المقارن من العام السابق.

وعينت الشركة المجموعة المالية هيرميس كمستشار مالى لصفقة الاستحواذ، على أن تقوم المجموعة بتقديم المزيد من التفاصيل عند الانتهاء من توقيع الاتفاق النهائى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى