أخبار السياحة

وزيري : أتوبيسات صديقة للبيئة خلال زيارة السياح منطقة الأهرامات

أكد الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن رئيس الوزراء أعرب عن إشادته بأداء الأثريين وعرضهم المعروضات في المتحف المصري الكبير بعد زيارته التفقدية للمتحف.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج “على مسئوليتي” على قناة “صدى البلد”، أن جميع الزائرين الأجانب القادمين من خلال شركات السياحة سيتم توجيههم إلى مواقف ال estacionamiento ومن ثم يبدأ السياح رحلاتهم وفقًا للبرنامج المحدد لهم. وسيتم استخدام حافلات صديقة للبيئة خلال زيارة السياح لمنطقة الأهرامات، وستكون الجدران معلقة عليها معلومات حول تاريخ الأهرامات وصور للملوك الثلاثة.
وأوضح أن مشروع تطوير منطقة أهرامات الجيزة شامل ويقدم جميع الخدمات للسائحين، بما في ذلك توفير دورات مياه فندقية، وتركيب بوابات ذكية بتذاكر إلكترونية بدلاً من الورقية، وقاعات سينما، ومركز طبي، وعربات جولف، وحافلات نقل كهربائية لتسهيل نقل الزوار. وأكد أن الخيالة لن يتم الاستغناء عنهم وسيكونون متواجدين في منطقة التريض بالأهرامات، وأشار إلى أن الممشى السياحي هو عبارة عن جسر مشاة بين الأهرامات والمتحف الكبير.
وأوضح أيضًا أن مشروع الصوت والضوء سيتم تحديثه لمواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة، وأن تطوير منطقة الأهرامات والمتحف المصري الكبير سيكون قفزة حضارية عالمية في مجال السياحة. وأشار إلى أن جميع قطع توت عنخ آمون ستكون جاهزة قبل افتتاح المتحف بـ10 أيام، وتم نقل 57 ألف قطعة أثرية حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى