السياحة السعوديةاخبار تهمكدليل السياحة العربية

منتزه أبو خيال في أبها.. مقصد سياحي للباحثين عن الهدوء

يعد منتزه أبو خيال في أبها منتزه أبها واحدا من الوجهات السياحية الأكثر سحراً والتي تُضفي على نفوس مُرتاديها السرور والهدوء الذين يُفتّشون عنه للابتعاد عن ضوضاء الحياة، فكل من يرغب في الاستمتاع بالصفاء النفسي والهدوء، عليه أن لا يغفل عن زيارة هذا المنتزه لما يتمتّع به من مساحات خضراء ومناظر مُريحة للنفس، لاسيما وأنها تحظى بموقع رائع مطل على مدينة أبها.

 

يتمتع منتزه أبو الخيال الواقع على طريق الملك عبدالعزيز بالمساحات الخضراء الشاسعة على مد البصر، وفي فصل الربيع تأسر زهور أشجار الجاكاراندا البنفسجية قلوب وكاميرات مرتاديه، بينما ترافقك في تنزهك الأصوات المنبعثة من الطيور والبرك المائية المنتشرة في أرجاء الحديقة، وربما مع زخات من المطر.

 

 

صمم المنتزه على شكل مدرجات، ويضم جلسات خشبية وكراسي للراغبين في قضاء وقت أطول وتجاذب أطراف الحديث مع العائلة والأصدقاء، وصًمم به مسارات خاصة للمشي واستكشاف أفضل الزوايا لمشاهدة المدينة من علو، والتنعم بلحظات من الاسترخاء والتأمل.

تصل الجسور بين أجزاء المنتزه مُسهلةً انتقالك للجهة الأخرى من المتنزه، وتتميز الحديقة بإطلالتها على الجبل الأخضر، وقربها من المدينة العالية، والمطاعم الشهيرة كمجموعة جوري إيليت والمكونة من ثلاثة مطاعم، وهي: مطعم سانسو، ومطعم على بالي، ومطعم لاسين.

أفضل الأنشطة التي يُمكنك الاستمتاع بها في منتزه أبو خيال

 

 استهل نهارك من خلال جولة للتعرّف على كل أنحاء المنتزه، حيث ستُوفّر لك فرصة للتخطيط لسير باقي اليوم بالطريقة المناسبة، وبالتأكيد لن تُقاوم تأمُّل العديد من الأشياء التي ستُشاهدها خلال تجوّلك، كتلك الأشجار المورقة و المساحات الخضراء الواسعة

ورُبما انجذبت أكثر لما يزدان به المنتزه من نوافير وكذلك برك مائية رائعة، وإن وجدت نفسك بحاجة للجلوس، فسوف تجد العديد من أماكن الجلوس الموزّعة في مناطق الحديقة كافة.

يتمتع هذا المنتزه بإطلالة جميلة على مدينة ابها، وبالتالي سيتوجّب عليك تخصيص بعض الوقت المناسب للاستمتاع بهذه الإطلالة، وننصح أيضاً بالانتقال إلى منصة المشاهدة الموجودة في الحديقة للاستمتاع بالإطلالة نفسها ولكن بشكل أكثر شمولية.

بوسعك الاستفادة من مسارات المشي المتوفرة في المنتزه والتمتّع برياضة المشي.

لا داعِ للقلق بخصوص الأطفال، فليس عليك سوى أن تتركهم ليستكشفوا من تلقاء أنفسهم منطقة الألعاب التي تم تخصيصها لهم في المنتزه أبو خيال ابها، حيث ستضمن لهم يوماً مُشبّعاً بالبهجة.

كما يمكنك الاستمتاع بالعروض الموسيقية الحيّة التي تُعرض في مواعيد معيّنة ضمن مسرح الحفلات الموسيقية التابع للحديقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى