أخبار السياحةأخبار عربية وعالمية

الأردن يستقبل 149 طائرة عارضة و 19.3 ألف سائح منذ بداية العام 2023

أعلنت هيئة تنشيط السياحة الأردنية، مساء أمس الخميس، أن المملكة استقبلت نحو 149 طائرة عارضة، تحمل 19.3 ألف سائح أجنبي،  وذلك منذ بداية العام 2023.

وصرحت الهيئة، في بيان صحفي أمس أوردته وكالة الأنباء الأردنية “بترا”، بأن ذلك يأتي بالتزامن مع وصول طائرتي سياح عارضة ضمن كبرى الشركات الهنجارية والرومانية وهبوطهما في مطار الملك حسين الدولي في العقبة يوم الأربعاء، مضيفة أن  قدوم الطائرات سيدشن جسرا جويا سياحيا خلال الموسم الشتوي هذا العام، لاستقطاب 6748 سائحا إلى الأردن.

وقال عبدالرزاق عربيات، المدير العام لهيئة تنشيط السياحة، إن استراتيجية الهيئة تتمثل في زيادة أعداد السياح للمملكة من خلال الطيران العارض خلال العام الحالي، مشيرا إلى أن استقبال السياح في العقبة وانطلاقهم منها لزيارة جميع المواقع الأثرية والتراثية بالمملكة، يدعم الزخم السياحي للمواقع السياحية.

وبين أن هذه الخطوة جاءت في ظل الجهود التي تبذلها الهيئة لاستقطاب الطائرات العارضة منخفضة التكاليف والمنتظمة من دول عدة إلى مطار الملك الحسين في العقبة، مشيرا إلى التعاون المثمر مع سلطة العقبة الاقتصادية ومطار الملك حسين الدولي.

وأوضح أن هذه الرحلات السياحية من شأنها زيادة استقطاب أعداد السياح من أوروبا، متوقعا أن يسهم تسيير هذه الخطوط في تنشيط الحركة السياحية إلى عمّان والعقبة وبقية المناطق السياحية بالمملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى