أخبار السياحةأخبار عربية وعالميةطوف وشوف

أفضل دول إفريقيا للسياحة 2023.. تعرف عليها

تحتضن إفريقيا عدداً من أجمل وأفضل المدن السياحية في العالم التي تستقطب ملايين السُيّاح سنويًا على اختلاف جنسياتهم وطبقاتهم، ولعل من أهم مدن إفريقيا السياحية ما جمعناه لكم اليوم عبر هذا التقرير، والذي يحمل لكم مُفاجآت قد تُزيح الستار عن أجمل معالم السياحة في إفريقيا.

وتتنوع مجالات السياحة في إفريقيا بتنوع مناخها وطبيعة أرضها، فإذا كنت مهتم بالتاريخ والثقافة فقد تكون الوجهات الأثرية والمدن التاريخية هي الأنسب لك التي يُمكنك فيها استكشاف مواقع التراث العالمي والمعابد والأماكن التاريخية التي تعكس تاريخ البشرية.

وإذا كنت من محبي الطبيعة فتشمل هذه الوجهات العديد من المناظر الطبيعية الخلابة التي تستحق الزيارة والتي يُمكنك فيها استكشاف الشلالات الجميلة والبحيرات الساحرة والغابات الكثيفة، فبغض النظر عن اهتماماتك السياحية ستجد في عام 2023 العديد من الدول السياحية الممتازة في جميع أنحاء العالم، وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أفضل الدول السياحية الإفريقية في العالم 2023 تابع معنا.

أفضل دول إفريقيا للسياحة 2023

1. دولة كينيا

 

تتميز كينيا بالمناظر الطبيعية الرائعة التي تُقدمها والتي جعلتها واحدة من أفضل وجهات السفر 2023 حيث تُقدم أيضًا الثقافة الغنية والحياة البرية التي لا ترى مثلها مقارنةً بجيرانها.

تعتبر كينيا واحدة من أفضل الوجهات في أفريقيا حيث تضم أيضًا العديد من الشواطئ ذات الرمال البيضاء والمياه الصافية، والتي ستجعلك عاجزًا عن الكلام.

أفضل الأنشطة السياحية في كينيا

  1. قم بالقيام برحلة سفاري وسط السافانا الإفريقية واستمتع بأجمل المناظر الشاسعة الخضراء والغابات الكثيفة.
  2. إستمتع بالحياة البرية في أفريقيا في حديقة ماساي مارا الوطنية وفيها يُمكنك مشاهدة العديد من الحيوانات البرية في موطنها التي تحيط بها السافانا الأفريقية.
  3. تعرف على بعض تقاليد السكان المحليين من خلال زيارة قرية ماساي التي تتميز بأسلوب حياة قبائل.
  4. استمتع في كينيا التي تُعد واحدة من أفضل الدول السياحية في العالم 2023 بأجمل الشواطئ في العالم والتي تتميز برمالها البيضاء ومياهها الصافية.

2. مصر

تُعد مصر بلا شك واحدة من أفضل الدول التي يجب زيارتها في أفريقيا 2023 فهي حلم كل المسافرين للاستمتاع بجمال الأهرامات المهيبة التي تُعيدك إلى زمن الفراعنة العظماء، وتُعد أهرامات الجيزة من أشهر المعالم الأثرية حيث تعتبر إحدى عجائب الدنيا السبع في العالم القديم.

أفضل الأنشطة السياحية في مصر

  • قم بزيارة الأهرامات وزيارة المعابد القديمة العظيمة الأخرى مثل أبو سمبل وإدفو وفيلة للاستمتاع بالهندسة المعمارية المصرية القديمة.
  • قم بزيارة وادي الملوك الذي يضم مقابر الفراعنة القدماء مثل توت عنخ آمون ورمسيس الثاني وغيرها.
  • قم برحلة نهرية في نهر النيل الذي يُعد من أطول أنهار العالم وعنصر أساسي لتطوير الحياة في مصر لرؤية المدن القديمة المختلفة التي تقع على ضفته وكذلك المعابد القديمة مثل الأقصر والكرنك.
  • تناول الطعام النموذجي في البلد مثل الكشري والفلافل والملوخية والشاورما والعديد غير ذلك.

3. تنزانيا

من بين الدول التي تُعد واحدة من أفضل الدول السياحية في العالم 2023 هي تنزانيا وهي واحدة من أكثر المحميات الطبيعية في العالم.

تضم هذه الوجهة الرائعة مجموعة هائلة من المحميات الطبيعية، واعتمادًا على الوقت التي تزور فيه البلد يُمكنك مشاهدة هجرة الحيوانات البرية السنوية.

أفضل الأنشطة السياحية في تنزانيا

  • قم بزيارة حديقة سيرينجيتي الوطنية التي تُعد واحدة من أكبر رحلات السفاري التي يُمكنك القيام بها في البلاد.
  • يُمكنك زيارة الحدائق الوطنية مثل حديقة بحيرة مانيارا الوطنية، حديقة تارانجير الوطنية، حديقة نجورونجورو الوطنية، وحديقة رواها الوطنية والتي تحتوي جميعها على نباتات وحيوانات رائعة.
  • توجه إلى أعلى قمة في أفريقيا كلها كلمينغارو بارتفاع 5895 مترًا وقم بممارسة المشي لمسافات طويلة وتسلق الجبل.
  • استمتع بالشواطئ الرائعة في تنزانيا التي تتميز بالمياه الفيروزية والرمال البيضاء الناعمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى