أخبار السياحةالفعاليات و المهرجانات السياحية

محمية الإمام تركي تفتتح جناحها بمعرض الصقور الدولي اليوم

تفتتح هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية، اليوم، جناحها في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2023 في مقر نادي الصقور بالعاصمة الرياض، الذي يستمر حتى الـ14 أكتوبر الجاري.

ويعرض جناح المحمية، الذي يمتد على مساحة 400 متر مربع، تجربة التخييم والصيد في محمية الشمال للصيد المستدام، مع إتاحة الفرصة أمام زوار المعرض للتسجيل والحجز، بالإضافة إلى توضيح المسارات السياحية ونطاقات التنزه والرحلات داخل المحمية، والتصاريح اللازمة لذلك، في إطار جهود محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية لتصبح محمية عالمية ووجهة متميزة للسياحة البيئية.

كما يتم عرض لمحات من البيئة الطبيعية للمحمية وما تزخر به من تنوع أحيائي فريد يشمل العديد من الكائنات الفطرية والنباتات وتعدد المعالم الطبيعية والمواقع الأثرية المرتبطة بتاريخ المملكة والتراث الأصيل للمجتمع المحلي.

وتشارك المحمية من خلال المعرض في دعم التوعية بالتراث السعودي للصقارة والصيد.

وتعمل الهيئة في إطار المستهدفات الإستراتيجية للمحميات الملكية، تشمل حماية الحياة الفطرية وزيادة الغطاء النباتي والتشجير، وتعزيز السياحة البيئة وتوفير فرص العمل وتفعيل دور المجتمع المحلي، ورعاية التراث والمواقع التاريخية وتعزيز جهود الاستدامة البيئية.

وتعد محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية ثاني أكبر المحميات الملكية من حيث المساحة بامتدادها على 91,500 كيلومتر مربع، وتحظى بطبيعة خلابة وتنوع أحيائي فريد يشمل نحو 60 نوعًا من الحيوانات، من بينها كائنات نادرة مثل غزال الريم والمها الوضيحي والنعام العربي وأكثر من 180 نوعًا نباتيًا مثل أشجار السدر والطلح والسمر وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى