اكلات ومطاعم

الرز المدلل.. وصفة بحرينية لذيذة ننصحك بتجربتها

تتميز الاكلات البحرينية بامتزاجها بنكهات مختلفة لمطابخ عربية أخرى. عند زيارة البحرين يجب أن تعيش مغامرة تناول وتذوق أكلاتها المختلفة.

يعتمد المطبخ البحريني في المقام الأول على طهي الحيوانات الموجود بالمملكة ومن أشهرها الجمال. كما يتوفر عدد كبير من الأطباق الشهية المكونة من المأكولات البحرية التي يقدمها المطبخ البحريني بشكل مختلف ولذيذ.

تتنوع الأطباق البحرينية في شكلها ومذاقها وطرق تقديمها.

يعتبر الرز المدلل من الأطباق الشهية في البحرين أو كما يطلقون عليه “العيش المدلل”. نُقدّم لكم كيفية تحضيره بطريقة سهلة وبسيطة.

المكونات:

– 350 غرام صدور دجاج (ناضجة ومقطعة قطعاً صغيرة).

– بصلة كبيرة مفرومة.

– ملعقة صغيرة ونصف من البابريكا.

– نصف ملعقة هيل (حبهان) مطحون.

– ملح.

– 3 فصوص ثوم مفرومة.

– ملعقتان كبيرتان زيت زيتون.

– نصف كوب بقدونس مفروم.

– نصف كيلو رز أبيض طويل الحبة.

– كوب ونصف الكوب من مرق الدجاج.

– كوب ونصف الكوب بشاميل.

طريقة التحضير:

– ضعوا الزيت في مقلاة كبيرة على نار متوسطة، أضيفوا البصل المفروم حتى يحمر قليلاً ثم أضيفوا الثوم والبابريكا والهيل والملح والدجاج مع التقليب، وأضيفوا 3 ملاعق كبيرة من مرق الدجاج واتركوها على نار هادئة حتى تجف السوائل.

– ضعوا كوباً ونصف الكوب من مرق الدجاج في وعاء على نار متوسطة حتى يصبح ساخناً، ثم أضيفوا الرز واتركوه لمدة 20 دقيقة ثم أضيفوا ملعقة من البقدونس المفروم مع التقليب، واتركوه على نار هادئة لمدة 10 دقائق حتى ينضج، ثم أضيفوا باقي كمية البقدونس المفروم.

– في صينية خبز ضعوا طبقة من الرز ثم أخرى من خليط الدجاج، ثم كرروا الأمر، ثم أضيفوا البشاميل وضعوه في الفرن لمدة 7 دقائق حتى يحمر الوجه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى