أخبار السياحة

السعودية: التأشيرة الإلكترونية تسهل سفر الأتراك للأراضي المقدسة

قال توفيق بن فوزان الربيعة، وزير الحج والعمرة السعودي، اليوم الثلاثاء، إن تقديم التأشيرة الإلكترونية للمواطنين الأتراك يسهل سفرهم إلى الأراضي المقدسة، وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الربيعة مع رئيس الشؤون الدينية في تركيا علي أرباش في العاصمة التركية أنقرة.

وشكر الوزير السعودي رئيس الشؤون الدينية التركي، في مستهل كلامه، معربا عن سعادته لما وجده من استقبال حافل في تركيا، موضحا أن هناك لقاءات مع المسؤولين الأتراك في القطاعين العام والخاص من أجل تقديم خدمات أفضل للمواطنين الأتراك الراغبين في زيارة مكة والمدينة.

وأشار إلى أن السلطات السعودية أضافت تركيا إلى نظام التأشيرات الإلكترونية، مضيفا: “نعتقد أنه يوفر تسهيلات كبير للمواطنين الأتراك الراغبين بزيارة الأراضي المقدسة”.

على جانب آخر، وضح الوزير السعودي أن هناك زيادة في الرحلات الجوية بين تركيا والسعودية، وأن شركات الطيران السعودية ستزيد من رحلاتها اعتبارا من هذا الأسبوع.

وأضاف أنه بداية من اليوم تبدأ الرحلات الجوية من أنقرة إلى المدينة المنورة، كما أن الرحلات الجوية المباشرة ستبدأ من غازي عنتاب “جنوب تركيا” إلى المدينة المنورة، مبينا أن الخطوط السعودية ستزيد مئة رحلة إلى جدة والمدينة في موسم العمرة، فيما شركة “فلاي ناس/طيران ناس”، ستسير رحلات مباشرة من أنقرة إلى جدة بشكل مباشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى