اخبار تهمكالسياحة السعودية

منتزه الأمير حسام.. تحفة جمالية في الباحة

يعد منتزه الأمير حسام تحفة جمالية أضافت جمالا وروعة في منطقة الباحة، ويقع على مساحة 169 ألف مترمربع، ومسطحات خضراء بمساحة 80 ألف مترمربع، ويتميز بالجمال الطبيعي والبحيرة الصناعية والنوافير التفاعلية، فضلا عن احتوائه على 46 جلسة، و21 مظلة، و1650 شجرة.

يمثل منتزه الأمير حسام أحد المواقع السياحية البارزة في المنطقة، ويشكل منتجعا سياحيا ومقصدًا للزوار من محبي الاستمتاع بالطبيعة، وسيكون رديفًا لمنتزه رغدان القريب منه ويضاف إلى مجموعة من المنتزهات والحدائق بالمنطقة.

ويتميزّ المنتزه بموقعه وسط مدينة الباحة، مشكلا إطلالة جميلة على المدينة من جهة وعلى القطاع التهامي من الجهة الأخرى، فيما روعي في التصميم الحفاظ على طبيعة الجغرافيا للموقع وتوظيفها في التصميم والتنفيذ، ويتكون من  3 أكشاك, و 12 محلًا تجاريًا, وعربة قطار بسعة 55 فردًا, وممرًا بطول 700 متر طولي, ومصلى للرجال والنساء, ومناطق لألعاب الأطفال, و 500 موقف سيارة.

ويمكن القيام بالعديد من الأنشطة في منتزه الأمير حسام  بداية من أخذ جولة تستكشف من خلالها أرجاء الحديقة كافة، وتُمتّع ناظريك بما تراه حولك من مناظر جميلة، مثل الأشجار الكبيرة، والمساحات الخضراء الرحبة، ونوافير و برك مائية، وشلالات اصطناعية ذات منظر لافت.

كما تتوفر العديد من المقاعد المخصصة للجلوس، بوسعك اللجوء لها في أي وقت تُحب، بجانب أن هناك مسارات خاصة بالمشي، لمشاهدة الأجواء الجميلة للمنتزه، فضلا عن توفير حديقة حيوانات صغيرة تجمع بداخلها بعضاً من الحيوانات والطيور الجميلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى