السياحة السعوديةاخبار تهمك

أجمل 4 شواطئ في ينبع السعودية

تعد  ينبع من أهم المدن السياحية في السعودية، وتقع على شاطئ البحر الأحمر مما زاد من قيمتها السياحية، وتتميز السياحة فيها بالأماكن الأثرية والشواطئ الرائعة والكورنيشات التي تمتد على طول شاطئ المدينة، كما انها تضم العديد من الفنادق والمنتجعات الراقية التي تقدم خدمات رائعة لزوارها، ولذا نستعرض لكم أفضل الشواطئ في ينبع السعودية خلال السطور التالية.

أفضل شواطئ ينبع

 

كورنيش ينبع البحر

يحتوي على مناطق مخصصة للسباحة، والعديد من المنتزهات والملاعب والمناطق الترفية للأطفال، فيما يوجد بجانبه العديد من المتاحف والمساجد والحدائق الخضراء التي تتزين بأشجار النخيل، ويعد من أفضل شواطئ ينبع البحر.

جزيرة المحار

تعد من أبرز الأماكن السياحية في ينبع، وتقدر مساحتها بـ 521 مترمربع، وتقوم الهيئة الملكية بإدارة الشواطئ فيها، وتوفر أماكن للسياحة والتخييم وركوب الألواح الشراعية، كما تتيح أماكن مظللة ومناطق للشواء وأبراج مراقبة مجهزة بالعديد من المنقذين المختصين، ويعد من أفضل الشواطئ في ينبع البحر.

شاطئ الهيئة الملكية بينبع

يقع بالقرب من مدينة ينبع الصناعية، وقد أعدت الهيئة الملكية في ينبع الشاطئ بمواقع مخصصة بالسباحة، وجرى تخديم الشاطئ بمظلات، ويعد الشاطئ من أفضل شواطئ ينبع البحر حيث يقصده الزوّار من جميع المناطق القريبة منه.

مرسى الأحلام

 يقع على واجهة شرم ينبع ، مما جعله مقصداً للسياح، كما يوفر الشاطئ لزواره العديد من الأنشطة منها الغوص، واكتشاف الجزر الصغيرة الموجودة بقربه ، ويتميز بشواطئه ذات الرمال الذهبية، كما يوفر للعائلات كل ما تتطلع إليه من بهجة وإثارة، كما يمكن للأطفال التقاط القواقع البحرية والاستمتاع بوقتهم، ويعد هذا الشاطئ من أفضل شواطئ ينبع البحر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى