أخبار عربية وعالمية

الاحتفال بمئوية الجمهورية التركية

كتب _ محمد قنديل

أقام السفير صالح موتلو شن سفير تركيا لدى جمهورية مصر العربية والسيدة حرمه حفل استقبال بمقر اقامتهما بالجيزة وذلك بمناسبة مرور مائة عام على تأسيس الجمهورية التركية على يد غازى مصطفى كمال اتاتورك.

السفير موتلو يلقى كلمته

حضر الحفل لفيف من السفراء واعضاء السلك الدبلوماسى المعتمدين بالقاهرة كما حضره أعضاء الجالية التركية بالقاهرة وعدد من الشخصيات العامة ورجال الصحافة والإعلام.

العقيد طوسون يلقى كلمته

كما شارك بالحضور الوزير احمد سمير وزير الصناعة والتجارة المصرى .
بدأ الحفل بالوقوف دقيقة حدادا على المؤسس غازى مصطفى كمال اتاتورك وشهداء غزة ثم عزف السلام الوطنى التركى والسلام الوطنى المصرى بعدها القى العقيد احمد طوسون الملحق العسكرى التركى كلمة نيابة عن الرئيس رجب طيب أردوغان اشاد فيها بما حققته تركيا من تقدم وازدهار منذ اعلان الجمهورية.

الوزير احمد سمير يلقى كلمته

ثم القى السفير صالح موتلو شن كلمة أكد فيها على أن تركيا واجهت الكثير من التحديات فى مجال الإصلاح الديمقراطى والاقتصادى واستطاعت تحقيق الكثير من الانجازات فى مجال التنمية والتقدم والازدهار .

السفير وحرمه والوزير يقطعون تورتة الاحتفال
كما القى الوزير احمد سمير كلمة اشاد فيها بالعلاقات الاقتصادية بين مصر وتركيا وأكد أن زيارة وزير التجارة التركى لمصر منذ أيام كانت فرصة لتوثيق العلاقات الاقتصادية بين البلدين ودفعها للامام بما يخدم صالح الشعبين المصرى والتركي.

رئيس التحرير محمد قنديل يشارك فى الاحتفال
بعد ذلك قام السفير صالح موتلو والوزير احمد سمير بقطع تورتة الاحتفال وسط حضور الضيوف.

السفير والوزير مع عدد من الحضور

عمرو موسى والوزير احمد سمير ضمنالاحتفال

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى