أخبار عربية وعالمية

الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية: رؤية جديدة

القاهرة _ السياحة العربية

عقد الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية اجتماع مجلس إدارته الثاني يوم السبت الموافق 2 ديسمبر 2023 أونلاين بتقنية زووم في تمام الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت القاهرة، برئاسة الشيخ جبر بن يوسف بن جاسم آل ثاني رئيس الاتحاد.
حيث ناقش المجلس عدد من القضايا المتعلقة بالاتحاد بصفة خاصة وصناعة المعارض بصفة عامة، وفى نهاية الاجتماع أعتمد المجلس مجموعة من القرارات أهمها:
• تنظيم اجتماعات على مستوى المناطق الجغرافية العربية الأربع، التي يضم الإتحاد أعضاء منها وهى شمال أفريقيا ووادي النيل والخليج العربي والمشرق العربي، لاختيار مرشح واحد عن كل منها كنائب لرئيس مجلس إدارة الاتحاد.
• إقرار اللائحة المالية للاتحاد، لوضع القواعد والضوابط المالية لعمل الاتحاد، على أن ينظر مجلس الادارة في إدخال أي تعديلات قد تكون مطلوبة في اللائحة فيما بعد وفقا لحاجة العمل.
• الموافقة على تشكيل المجلس الاستشاري للاتحاد، والذي من المتوقع أن يلعب دورًا هامًا في مساعدة مجلس الإدارة في اتخاذ القرارات الهامة، عن طريق توفير وجهات نظر متعددة أو الاستفادة من الخبرات الخاصة للخبراء من أعضائه، مما يساعد في تطوير خطط وأنشطه الاتحاد المستقبلية.
• تنظيم ورشة عمل لمناقشة خطة عمل الاتحاد للعام 2024 وتحويلها إلى برامج تنفيذية قابلة للتطبيق، لعرضها على مجلس الإدارة لإقرارها في أقرب ممكن. كما تم التأكيد أن توافر الموارد المالية للاتحاد أمر ضروري لتنفيذ خطته وانشطته السنوية بفاعلية.
• أهمية إعادة رسم صورة ذهنية جديدة عن الاتحاد، لتعزيز فهم أفضل وتعاون فعّال، من خلال إعادة تحديد نشاطات وأهداف الاتحاد بوضوح.
• يساعد بناء جسور التعاون بين الاتحاد والجهات المعنية بالصناعة المعرضية على المستوى العربي والدولي الأفراد والشركات على المشاركة الفعّالة والتفاعل مع الاتحاد، وهو ما قد يسهم في جذب المزيد من الاستثمارات والشراكات التجارية في صناعة المعارض العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى