أخبار السياحة

وزيرة السياحة : قريبا إستراتيجية جديدة للنهوض بالسياحة المستدامة | مجلة السياحة العربية

كشفت وزيرة السياحة سلمى اللومي في ميدي شو اليوم الخميس 6 جويلية 2017 أن الوزارة تعمل على إرساء استراتيجية جديدة وبرنامج متكامل للنهوض بالسياحة المستدامة نظرا لأهميتها.


وقالت وزيرة السياحة أن هذه السياحة في تطور حول العالم، متابعة ‘هناك مليار و300 مليون سائح حول العالم حيث تمكنت اسبانيا من الخروج من أزمتها بعد أن غيرت نوعية استثماراتها وأصبحت تستثمر في السياحة..’


وأشارت إلى أن السياحة البيئية تتنزل في إطار مشاريع السياحة المستدامة، لافتة في هذا الإطار إلى وجود السياحة الفلاحية والسياحة الخضراء.

كما أبرزت سلمى اللومي أنه تم إقرار مخطط وطني لتنمية الصناعات التقليدية نظرا لأهمية هذا القطاع الذي يشغل الآلاف وأغلبهم من النساء، مؤكدة أن المخطط يتضمن دعم وتطوير الإطار المؤسساتي بصفة عامة.

وشددت في سياق متصل على أهمية السياحة الطبية في تونس، موضحة أنه تم بعث خلية للاهتمام بالسياحة العلاجية إثر اتفاقية تم إمضاؤها مع وزارة الصحة. وتابعت ‘ نريد إرساء إستراتيجية خاصة بالمرضى الوافدين على تونس للعلاج ، من ذلك كيفية استقبالهم في المطارات وكيفية تسهيل الإجراءات لهم وتمكينهم من الإحاطة الخاصة’.

وأكدت في سياق متصل أن تونس كانت تستقبل في السابق أكثر من 500 ألف من السوق الإفريقية للعلاج، موضحة أن تونس اليوم قادرة على استقبال الضعف نظرا لتوفر جميع الاختصاصات الطبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى