منوعات

مهرجان البوكيمون يصيب اليابانيين بالجنون | مجلة السياحة العربية

شهدت مدينة يوكوهاما اليابانية تجمع آلاف من المهووسين بلعبة “بوكيمون” يرتدون زي البوكيمون الشهير “بيكاتشو” في محالولة لاصطياد مخلوقات نادرة، تلك اللعبة التي اجتذبت عشرات الآلاف من رواد اللعبة حول العالم.

مهرجان البوكيمون

**ماهو البوكيمون:

البوكيمون مقتبس عن ألعاب فيديو تابعة لشركة نينتندو، وهو فكرة وإنشاء ساتوشي تاجيري في عام 1995 ميلادية، وصدر مسلسل رسوم متحركة منه بعدة لغات كما صدر عدة ألعاب ونسخ ألعاب فيديو، حتى تم تصميم البوكيمون كلعبة على الهواتف المحمولة والتي سببت هوسا للعالم، وكانت الأكثر تحميلا من متجر ios. 

مهرجان البوكيمون

**أصل التسمية:

التسمية مأخوذة من كلمتين يابانيتين Pocket Monsters “بوكيت مونسترز” والتي تعني وحوش الجيب واشتهر هذا المسلسل في الولايات المتحدة في 1997 عندما أصدرت شركة نينتندو لعبتها المتعلقة بالبوكيمون بالإصدارة الأمريكية الخاصة الأولى والتي تدعى “Gotta catch ’em all”، ويذكر أن أول فيلم بوكيمون كان عام 1999.

مهرجان البوكيمون

**قصة البوكيمون:

طفل يبلغ من العمر 10 سنوات ويدعى آش كيتشام “بطل المسلسل”، وتمني أن يصبح أفضل لاعب بوكيمون في العالم، تدورأحداث المسلسل الذي يضم 16 شخصية، بانتظار آش أن يحل النهار لكي يحصل على بوكيمونة الأول الذي هو واحد من ثلاثة بوكيمونات التي يوزعها الأستاذ أكاي في قريته وكان من المقرر له أن يحصل على (بولباسور، النباتي) أو (تشارمندر، الناري) أو (سكويرتل، المائي) ولكن عدم استطاعته النوم مبكرا استيقظ متأخرا في اليوم التالي.اسمها ميستي في البداية كانت تلاحقه ليعوضها عن ثمن درجاتها التي حطمها أثناء هروبه من بوكيمونات السبيرو وتحطمت بصعقة كهربائية قوية من بيكاتشو ولكن بعد ذلك أصبحا صديقين، وتعرف أيضا على بروك قائد قاعة مدينة بيوتر وحصل منه على وسامه الأول وبعد ذلك رافقه بروك في رحلاته وأصبحا هم الثلاثة أصدقاء خاضو الكثير من المغامرات في رحلتهم.

مهرجان البوكيمون

**أفلام البوكيمون:

بوكيمون عام 1999، بوكيمون فلم 2000:2000، بوكيمون 3 2001، بوكيمون إلى الأبد 2002، أبطال البوكيمون 2003، صانع الأمنية جيراشي، 2004 قدرة ديوكسيس 2005، حارس البوكيمون ومعبد البحر 2007، جيراتينا ومحارب السماء 2009، أرسيوس وجوهرة الحياة 2009، زورورك سيد الأوهام 2010، كيوريم ضد سيف العدالة 2012، دايانسي والكوكون المدمر 2014.

مراحل العرض في العالم العربي:

عرض أول مرة في الوطن العربي على القناة الثانية بالتليفزيون المصري وقناة MBC عام 2000، ومن ثم عرض على تلفزيون قطر في عام 2001 بجزأيه الأول والثاني، وكان من دبلجة مركز الزهرة السورية.

مهرجان البوكيمون

**توقف عرضه: 

توقف عرض المسلسل على العديد من القنوات ولم يكمل بثه بسبب الإشاعات التي ترددت حوله، كما أن مركز الزهرة الذي تولي دبلجته، توقف عن إكمال الدبلجة. 

ومع هذا استمرت قناة آرتينز في عرض المسلسل وبأجزاءٍ جديدة وحصرية حتى ما قبل إيقاف القناة عام 2008، وتولت الدبلجة شركة سوبر إم للإنتاج اللبنانية في دبلجة بقية حلقات المسلسل.

**بوكيمون علي المحمول:

وطرحت الشركة المنتجة لبوكيمون لعبة يتم تحميلها من المتاجر العالمية، كتطبيق يتم تحميله على الهاتف المحمول، والتي لاقت شغفا وصل حد الجنون من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حتي ترددت أخبار وشائعات حول البوكيمون أثار قلق بعض الدول ومنها مصر. 

وكانت البوكيمونات قد حصل عليها لاعبون آخرون ولكن الأستاذ أكاي أعطاه بيكاتشو الكهربائي وأصبح هو بوكيمونه الأول وبدأت رحلته وتعرف على صديقه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى