الفعاليات و المهرجانات السياحية

“هيئة تنشيط السياحة” تطلق رالي تحدي عبور مصر لمسافة 3000 كيلومتر | مجلة السياحة العربية

أطلقت هيئة تنشيط السياحة، اليوم الإثنين، الموسم الجديد من رالى تحدي عبور مصر والذي يبدأ رسميا في ۲۰ أكتوبر ۲۰۱٦ ويستمر لمدة 10 أيام، وجاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد بأحد فنادق القاهرة، وبحضور عزة خليل رئيس قطاع السياحة المحلية بهيئة تنشيط السياحة.
يتكون خط سير الموسم الجديد من ۹ مراحل مختلفة، وبإجمالي مسافة قدرها ۳۰۰۰ كيلومتر، والذي يعد أطول خط سير في تاريخ الرالى، وينطلق الرالي هذا العام من أكبر مدن البحر المتوسط الساحلية؛ وهي مدينة الإسكندرية، ويتجه جنوبا إلى القاهرة، في اتجاهه بحذى وادى النيل إلى المنيا ومنها إلى مدينة الأقصر الخالدة، وعاصمة مصر القديمة والتي تعتبر أكبر متاحف العالم المفتوحة.
ومن الأقصر سيتجه المشاركون جنوبا مرة أخرى إلى آخر مدينة على حدود مصر الجنوبية مدينة أبو سمبل لزيارة المعبد، ومن أبو سمبل سيتجه المشاركون شمالا للوصول إلى مدينة أسوان الساحرة والتي تعتبر بوابة مخزون مصر الإستراتيجي من المياه، ومنها يتجهون شرقا لقطع صحراء مصر الشرقية والتي تعد من أصعب وأشق الصحراوات في العالم نتيجة لتكوينها الحجرى وسلاسل الجبال المارة بها ليصلوا إلى مرسي علم الشهيرة برياضة الغطس حيث سيخيمون على شاطىء البحر الأحمر.
ومن مرسي علم سيتجه الرالى شمالا للتوقف لمرتان أخيرتان بمدينتى الغردقه ثم العين السخنه والتي سينطلق منها المرحله النهائيه من الرالى في اتجاه القاهرة ليختتم الرالى موسمه السادس في المكان الأكثر قدسية بمصر؛ تحت سفح أهرامات الجيزة.
وأعلنت الشركة المنظمة، عن مشاركة الرحالة الألمانى ستيفان هاوزر وزوجته أنيت هاوزر في الرالي، كجزء من رحلتهم حول العالم والتي بدأت في عام ۲۰۱٤ وستكون مصر البلد رقم ۳۹ في رحلتهم بعد قضاء ۷۳۰ يوما على الطريق. ويشارك ستيفان وانيت في الرالى بسيارتهم المرسيدس من الفئه “ج” ذات الدفع الرباعى والتي ستكون السياره الوحيده المسموح لها بالمشاركه في الرالى.
كما يشارك بالرالى هذا العام مشاركون من: “الولايات المتحدة الأمريكية، أستراليا، إنجلترا، الهند، الدنمارك، هولندا، نيوزيلاندا، النمسا، إيطاليا، فلسطين ومصر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى