أخبار السياحة

“نقيب السياحيين” .. “الجمال والأهرامات” يشكلان صورة السياحة المصرية في الخارج | مجلة السياحة العربية

قال باسم حلقة، نقيب السياحيين، إن زيارة المشاهير لمصر فى إطار تنشيط السياحة لم تستغل بشكل إيجابى، لذلك لم يكن لها تأثير كبير فى التسويق السياحى لمصر، وكان يجب تنظيم برنامج سياحى لهم ومن بعده عمل مؤتمر صحفى كبير معهم.

وأكد “حلقة” أن اعتماد وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة على الطرق التقليدية للتسويق السياحة فى مصر من أكبر المشاكل التى تواجه القطاع السياحى، لذلك يجب تغيير هذه الطرق التقليدية إلى طرق حديثة ترضى طمواحات الدولة فى إعادة جذب السياح لمصر.

وأضاف أنه يجب على وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة فى مصر أن تلتفتا إلى الطرق الحديثة فى التسويق والتى تعتمد على محاور عدة، وهى عمل أجندة سياحية واضحة يتم العمل بها بصفة دورية مثل إقامة احتفالية ضخمة تتم خلالها دعوة الصحفيين والإعلاميين من الخارج، ويتم عمل برنامج سياحى لهم لتوضيح مميزات مصر السياحية.

وتابع: “ومن ضمن المحاور، المشاركة فى المعارض العالمية للسياحية لأنها تساعد فى تصدير السياحة للبلدان الأخرى، لذلك يجب المشاركة الفعالة فى دورات إقامة هذه المعارض مع تغيير الصور التى يتم التعبير عن السياحة فى مصر، والتى مازالت تعتمد على صور الجمل والأهرامات والتنورة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى