سياحة دينية

“بعثة الحج السياحى بالمدينة” .. لا توجد أمراض وبائية بين الحجاج | مجلة السياحة العربية

أكد عبدالنافع صابر، رئيس بعثة الحج السياحى بالمدينة، أن حالة الحجاج المصريين ببعثة السياحة جيدة ولا توجد أى أمراض وبائية أو مشكلات يعانى منها الحجاج المصريون مع اختفاء الشكاوى تماما.

وقال عبدالنافع، فى تصريحات صحفية اليوم، إن عدد الحجاج المتواجدينفى المدينة خلال الموسم الأول يصل إلى 8500 حاج والموسم الثانى 27500 حاج الذى يبدأ بعد انتهاء مناسك الحج.

واضاف أن هناك حالتى وفاة من الحج السياحى بالمدينة، الأولى فطومة عبدالعزيز مسعود الجمل، من كوم حمادة البحيرة، 67 عاما، والثانية عايدة إسماعيل عبدالمقصود خليل، المطرية القاهرة، 65 عاما، ووفاتهما طبيعية، وتم اتخاذ الإجراءات لدفن الحالتين فى المدينة بعد مراجعة ذويهما.

وأشار إلى أن البعثة نجحت فى إعادة العديد من التائهين، رغم وجود الكارتيلات الدالة على أماكن الإقامة، وأوضح أن هناك تواصلًا مع السلطاتالسعودية فى المدينة من أجل إعادة التائهين، وحل أى مشكلات يمكن أن تواجه الحجاج المصريين.

وأكد أن هناك تواصلًا دائمًا مع بعثة وزارة الصحة فى المدينة التى تقوم بمجهود كبير لخدمة الحجاج، وقال إنه لا توجد أى شكاوى من فى المدينة والموسم هادئ حتى الآن.

وأضاف أن هناك تقارير يومية يتم رفعها إلى وزير السياحة يحيى راشد، لمتابعة حالة الحجاج، كما قام وكيل أول وزارة السياحة رئيس قطاعالشركات محمد شعلان، بزيارة بعثة المدينة وتفقد الأحوال هناك وحالة الحجاج فى المدينة.

 
 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى