أخبار عربية وعالمية

مشاركة “السيسي” في “بريكس” فرصة لعودة السياحة الروسية | مجلة السياحة العربية

قال مجلس الأعمال المصري الصيني، إن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في تجمع دول “بريكس” الأسبوع المقبل بالصين، فرصة لحل المشاكل العالقة مع هذه الدول، لاسيما أزمة السياحة الروسية، مؤكدًا أن مشاركة الرئيس، دليل على مكانة مصر العالمية في المرحلة المقبلة، وستسهم في تدفق الاستثمارات.

وكان السفير علاء يوسف، قد أعلن أن زيارة الرئيس القادمة للصين، تأتي تلبية لدعوة الرئيس الصيني لمشاركة مصر في الاجتماعات التى تستضيفها بلاده لقمة دول تجمع “بريكس” الذي يضم في عضويته الصين، وروسيا، والهند، والبرازيل، وجنوب إفريقيا.

وأكد مصطفى إبراهيم، نائب رئيس مجلس الأعمال المصري الصيني، أن مشاركة الرئيس في اجتماعات “بريكس”، يؤكد أهمية دور مصر في المرحلة المقبلة، لاسيما أنها المرة الأولى التي تتم دعوة مصر فيها للمشاركة في القمة.

وأضاف أن مصر لديها علاقات ثنائية مع هذه الدول، لاسيما الصين وروسيا والهند، وبالتالي من خلال مشاركتها في هذه القمة، تستطيع أن تعزز من قوة هذه العلاقات.

وأوضح أن مشاركة مصر في هذا التجمع، فرصة لبحث عدم عودة السياحة الروسية إلى مصر حتى الآن، لأن طرح أي مشكلات في مناخ يتسم بالصداقة، يساهم في حل هذه الأزمات، ومن ثم، فإن الرئيس سيستغل هذه المشاركة لحل المشاكل العالقة مع أي دولة.

وأشار إلى أن مصر لديها إمكانية إلى الانضمام إلى دول البريكس، لأن هذه المجموعة ليست مرتبطة بدولة محددة، كما أن مشاركتنا ستعزز أيضًا من تدفق الاستثمارات إلى السوق المحلية، لاسيما إلى المناطق الصناعية واللوجيستيات، ومن ثم، المشاركة تفتح أبوابًا جديدة للاستثمار، وتساهم في حل المشكلات التي تواجه المستثمرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى