أخبار عربية وعالمية

“روسيا” تبدأ هدنة مبكرة لمدة ثماني ساعات في “حلب” | مجلة السياحة العربية

قبل ٤٨ ساعة من الهدنة المقررة صباح غد، قررت القوات الروسية الدخول في هدنة مبكرة صباح أمس لمدة ثمانى ساعات، في وقت عبرت فيه الخارجية الروسية عن عدم رفضها للمشروع النيوزيلندى حول سوريا والذي وصفته بـ«الجدير بالاهتمام».
من جانبه أرجع وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو هذه الهدنة المبكرة إلى العمل على ضمان سلامة المدنيين الذين سيسمح لهم بالإجلاء من المناطق التي يسيطر عليها مسلحو المعارضة في الجزء الشرقى من المدينة، داعيًا جميع الدول التي لها نفوذ على المسلحين، إلى إقناعهم بضرورة وقف إطلاق النار ومغادرة المدينة.
وطالب شويجو كل المعنيين باستقرار الوضع في مدينة حلب، باتخاذ «خطوات سياسية حقيقية» بدلًا من المماطلة السياسية، مؤكدًا أن قوات الحكومة السورية ستنسحب هي الأخرى من أجل إقناع المسلحين بمغادرة حلب.
وكشف وزير الدفاع الروسى أن وفدًا من الخبراء العسكريين الروس وصل جنيف اليوم، لبدء مشاورات مع خبراء عسكريين من عدد من الدول حول فصل الإرهابييين عن المعارضة في حلب، مشيرًا إلى أن المبادرة الروسية حول إعلان «هدنة إنسانية» في حلب، ستساعد على إنجاح عمل الخبراء العسكريين. وتجدر الإشارة إلى أن نيوزيلندا قدمت مشروع قرار في مجلس الأمن الدولى يدعو إلى وقف الغارات الجوية على مدينة حلب شمال سوريا. ويدعو مشروع القرار إلى الالتزام الفورى بقرارات وقف الأعمال العدائية التي نص عليها القرار الدولى رقم ٢٢٦٨، مطالبًا كل الأطراف بالسماح وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية لكل المناطق المحاصرة، كما طالب المجموعات غير المصنفة إرهابية وفق قرارات مجلس الأمن باتخاذ خطوات نحو انفصالها عن تلك المصنفة إرهابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى