أخبار السياحة

“الطيران المدني” .. جاهزون لاستقبال السياحة الروسية | مجلة السياحة العربية

صرح مصدر مسئول بوزارة الطيران المدني بأن المطارات المصرية مستعدة لاستقبال الرحلات الروسية في أي وقت، لافتا إلى أن عودة الرحلات يحدده الجانب الروسي فقط؛ حيث لم نتلق أي إخطار حتى الآن بشأن عودتها.

وأضاف المصدر أن مصر نفذت جميع متطلبات الجانب الروسي مثل زيادة تأمين المطارات المصرية من خلال تركيب أجهزة إلكترونية حديثة لتأمين المنشآت والركاب والحقائب.

وأضاف المصدر، أن مطار القاهرة الدولي شهد العديد من التفتيشات الأمنية الروسية والأمريكية والبريطانية والفرنسية والكندية وبعض المنظمات الأخرى، حيث اجتاز تلك التفتيشات بنجاح باهر دون أى ملاحظات من جانب تلك الوفود الأمنية.

وشدد المصدر على أن المنظومة الأمنية بالمطار المصرية تعمل من خلال خطط وسياسات أمنية واستراتيجية واضحة تهدف على المحافظة على الأمن القومي للبلاد، نتيجة التدريب المتواصل للعنصر البشرى عبر دورات تدريبية مكثفة.

وكانت روسيا قد علقت رحلاتها الجوية إلى المطارات المصرية، بعد شهر من تحطم طائرة روسية تابعة لشركة ” ايروفلورت ” فوق شبه جزيرة سيناء، عقب إقلاعها من مطار شرم الشيخ، أواخر العام قبل الماضي، مما أدى إلىمصرع جميع ركابها الـ217 بالإضافة إلى أفراد طاقمها والمكون من 7 أفراد.

وأضاف المصدر، أننا نأمل بعودة الحركة السياحية والجوية بين القاهرة وموسكو فى أقرب وقت ممكن، حيث تشكل السياحة الروسية حوالي 50 % من إجمالي السياح الذين يصلون إلى البلاد.

جاء ذلك تعليقا على تصريحات الرئيس الروسى فلاديمير بوتين عن قرب عودة السياحة الروسية الى القاهرة خلال الفترة القادمة، أثناء مشاركته فى قمة “البريكس” التى عقدت بالصين خلال الأيام الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى