أخبار عربية وعالمية

“نواب البرلمان” ارتفاع إيرادات السياحة 170 رسالة إيجابية لتشجيع الاستثمار | مجلة السياحة العربية

رحب عدد من نواب البرلمان بالإعلان عن أن إيرادات قطاع السياحة قفزت 170 % إلى 3.5 مليار دولار فى أول سبعة أشهر من هذا العام فى حين زادت أعداد السياح الوافدين إلى البلاد 54 %، مؤكدين أن هذا الارتفاع يأتى فى إطار الجهود التى تبذلها الدولة من أجل عودة قطاع السياحة إلى سابق عهده، وسط توقعات بزيادة هذه النسبة خلال الفترة المقبلة.

رشاد شكرى: ارتفاع إيرادات السياحة إلى 170 % رسالة إيجابية لتشجيع الاستثمار

أكد النائب رشاد شكرى، عضو لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، أن الإعلان عن ارتفاع إيرادات قطاع السياحة إلى 170 % لتحقق 3.5 مليار دولار فى أول سبعة أشهر من هذا العام يعد رسالة إيجابية للمستثمرين فى قطاع السياحة من أجل زيادة استمثارتهم، وتكليل لمجهود الدولة خلال السنوات الماضية فى إعادة الروح إلى هذا القطاع الحيوى، مؤكدا أن القيادة السياسية أولت اهتماما كبيرا لهذا الملف.

وأضاف “شكرى” أنه يتوقع زيادة نسبة إيرادات السياحة خلال الفترة المقبلة، خاصة فى ظل ما تبذله الدولة من مجهودات سواء فى الداخل من خلال توفير البيئة المناسبة للسياحة أو الخارج فى إطار الحملات الإعلامية والترويجية التى تهدف إلى التأكيد على أن مصر بلد الأمن والأمان.

أحمد سميح: خير دليل على مجهود رجال الأمن ومازال أمامنا الكثير

قال النائب أحمد سميح عضو لجنة السياحة بمجلس النواب إن الشهور الأخيرة شهدت زيادة وارتفاع ملحوظ فى الإقبال السياحى على مصر، موضحا أن هناك مجهود أمنى كبير من جانب قوات الشرطة فى حفظ الأمن السياحى وهو الأمر الجوهرى ومن أسباب ارتفاع معدلات السياحة خلال الفترة الماضية.

وأضاف سميح فى تصريح لـ”اليوم السابع” أنه مازلنا فى حاجة للترويج السياحى ولابد من اتخاذ أساليب غير تقليدية، خاصة وأن مطارات مصر أصبحت تضاهى مطارات أوروبا من حيث التأمين، مشددا على ضرورة استعادة التدفق السياحى خلال الفترة المقبلة، خاصة وأن السياحة تعتبر من أهم مصادر الدخل القومى المصرى.

وتوقع عضو لجنة السياحة بالبرلمان أن تزيد نسبة الإشغالات فى الفنادق من مختلف الدول الأجنبية والأوروبية خلال الفترة المقبلة.

“حماة الوطن”: بشرى خير لعودة السياحة إلى سابق عهدها

ومن جانبه أكد اللواء أسامة أبو المجد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب “حماة الوطن” بمجلس النواب، أن الإعلان عن ارتفاع إيرادات السياحة يمثل بشرى خير لعودة هذا القطاع الحيوى إلى سابق عهده من خلال الأعداد الكبيرة التى تأتى إلى مصر سنويا، موضحا أنه لا يمكن أن ننكر مجهود رجال الأمن فى التعامل مع هذا الملف.

وأضاف “أبو المجد” أن قطاع السياحة يعد ركيزة أساسية من ركائز الاقتصاد المصرى، بالإضافة إلى أنه مورد من موارد العملة الصعبة، موضحا أن استعادة قطاع السياحة عافيته بشكل كامل سوف تساهم فى توفير فرص عمل كثيرة.

وأوضح النائب، أننا يجب أن نستغل هذه النسبة فى الدعاية لمصر، إضافة إلى تدريب العاملين والعمل على مواجهة المشاكل التى تواجه هذه القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى