أخبار السياحة

غطاس مصري ينظم حملة لتنشيط السياحة بتنفيذ أطول غطسة في التاريخ | مجلة السياحة العربية

تترقب جميع دول العالم، اليوم الاثنين، دخول الغطاس المصرى “صدام كيلانى”، 29 عامًا، ابن الإسماعيلية، تحديا كبيرا للتسجيل في موسوعة الأرقام القياسية “جينيس” من خلال أطول غطسة لمدة 5 أيام تحت الماء ويعقبها غطسة أخرى لمدة 154 ساعة كاملة.

وتشهد منطقة اللايت هاوس بمدينة دهب استعدادات أمنية كبيرة من جانب قسم شرطة دهب ورجال الصحة ومجلس المدينة، ويبدأ صدام التحدي في الساعة 10.30 صباحًا لتسجيلأطول غطسة في التاريخ.

ويقول أحد مساعدي الغطاس إن صدام يقيم في مدينة شرم الشيخ ويعمل غطاس وجاء لمنطقة اللايت هاوس بدهب لأنها أفضل مكان في العالم للغطس، وأن “صدام” قرر تنشيط السياحة المصرية من خلال رياضته المفضلة بل عمله أيضًا حيث استغرق 8 أشهر في التدريب على الطعام والشرب والنوم والصلاة تحت المياه.

وأكد أنه في حالة نجاح الغطسة سيكون بذلك قد تخطى الرقم القياسي للغطاس التركي الشهير والذي سجل 142 ساعة و42 دقيقة و42 ثانية تحت المياه.

“صدام” لم يعجز عن مواصلة حلمه ودعمه لسياحة بلده أمام حجة “قلة الإمكانيات”، حيث اعتمد على مجهوداته الذاتية في إجراء تدريباته وبدأ الغطاس المصري في إجراء تدريباته بغطسه مدتها 30 ساعة ثم 52 ساعة، حتى وصل إلى 76 ساعة وأخيرًا 120 ساعة مع المتابعة بشكل دوري مع أطباء متخصصين لتنفيذ المهمة على أكمل وجه.

وبدأ صدام تمرينات مكثفة، وسجل في آخر غطسة له 76 ساعة متواصلة تحت المياه من شرم الشيخ، التي اعتبرت أطول غطسة في الشرق اﻷوسط.

وبدأ صدام التدريب منذ مارس 2015 بالإضافة إلى أنه يحتاج إلى 8 أشهر للتدريب على اﻷكل والشرب والنوم تحت المياه، مشيرا إلى أنه بدأ التدريبات بالغطس داخل حمامات السباحة لملاحظة أداء المعدات وتقييمها ثم انتقلت للمياه المفتوحة للتحدي اﻷكبر لرياضة الغوص في مصر وكسر رقم مصري وعربي لثاني مرة كأطول غطسة في المراحل التدريبية للوصول إلى هدف أطول غطسة في التاريخ وتسجيل اسم مصري جديد في موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى