أخبار السياحة

المهرجانات الفنية والبطولات الرياضية أهم عوامل الجذب السياحي | مجلة السياحة العربية

قال مجدي صادق، عضو عرفة شركات السياحة وعضو مجلس إدارة الشعبة العامة للمستثمرين، بأن مهرجان السينما والسياحة الذي قام بتنظيمه رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، يعد خطوة رائعة وممتازة منه، وذلك نظرا لأن المهرجانات الفنية والمهرجانات الغنائية والبطولات الدولية الرياضية تُعد من أهم عوامل الجذب السياحي.

وقد أضاف “صادق” أن تغيير الصورة الذهنية عن مصر تُعد من أهم الخطوات التي يجب مراعتها في الفترة الحالية، حيث مازال البعض يعتقد أن الإرهاب مازال موجود بمصر في حين أن الأحداث الإرهابية تضرب العالم كله دون اطلاق كلمة واحدة في هذا الشان.

كما تمني “عضو الشعبة”، أن يتم الإشارة للمهرجان في محطات الإذاعة العالمية مثل “سكاي نيوز” و”سي إن إن” و”فوكس نيوز”، كما أشار”صادق” أن ساويرس منذ أن كان الراعي الرئيسي لمهرجان القاهرة السينمائي وأصبح محب للمهرجانات، وبذلك فهو يقوم به لإشباع رغبة خاصة به، وبالطبع هذه الهواية الإيجابية سوف تستفيد منها مصر.

كما أوضح أنه يجب على وزارة السياحة دعوة ضيوف المهرجان من الممثلين العالميين لزيارة القاهرة ودعوة مواطني بلادهم بالحضور لزيارة مصر في رسالة من الوزارة للعالم بأن مصر هي بلد الأمن والأمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى