أخبار السياحة

بالتعاون مع وزاره الشباب والرياضة … تشغيل قطارات خاصة مكيفة أسبوعيًا من القاهرة إلى أسوان لتنشيط السياحة الداخلية | مجلة السياحة العربية

أعلن المهندس سيد سالم رئيس هيئة السكة الحديد، أن الهيئة سوف تقوم بتشغيل قطارات خاصة مكيفة، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، بغرض خدمة السياحة الداخلية، وخاصة الأماكن الأثرية والسياحية بالأقصر وأسوان.

 صرح المهندس رضا أبو هرجة – نائب رئيس هيئة السكة لقطاع الموارد، والمتحدث الرسمى للسكة الحديد، أن الهيئة قررت تشغيل رحلات قطارات للشباب، خلال المدة من 28 سبتمبر 2017، حتى 25 إبريل 2018، وذلك أيام العطلات الأسبوعية.

وأوضح أبو هرجة، أن الهيئة لأول مرة تقوم بتشغيل رحلات للشباب أسبوعية، بقطارات مكيفة، وذلك بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، وهى التى تتحمل نفقات السفر طبقا للتعاقد المبرم مع الهيئة، بغرض تنشيط السياحة الداخلية، لتعريف الشباب بالمعالم الأثرية والسياحية وخاصة بمدينتى الأقصر وأسوان .

وأضاف أبو هرجة بأن رحلات القطارات فى الذهاب تقوم مساء كل يوم خميس، من كل أسبوع الساعة 21.50، وتصل أسوان الساعة 10.20 صباح اليوم التالى، ورحلات العودة تقوم من أسوان مساء كل يوم أربعاء من كل أسبوع 18.30 وتصل القاهرة الساعة 7.00 صباح اليوم التالى.

وأوضح أبو هرجة، أن الهيئة تقوم بالاستغلال الأمثل لطــاقات النقل المتاحة بها، نظرا لحجم الركاب، وخاصة بخطوط الوجه القبلى بهدف توفير الراحة والأمان لجمهور المسافريـن على خطوط السكك الحديدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى