أخبار السياحة

محافظ المنيا يشهد الاحتفال باليوم العالمي للسياحة في “تونا الجبل” | مجلة السياحة العربية

شهد عصام البديوي، محافظ المنيا، الاحتفال الذي نظمته الإدارة العامة للسياحة، في منطقة تونا الجبل الأثرية بمركز ملوي؛ وذلك بمناسبة اليوم العالمي للسياحة والذي يوافق 27 سبتمبر من كل عام.

حضر الاحتفال اللواء أحمد جبريل، السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتور أحمد عبد الوكيل، مدير مديرية الشباب والرياضة، والدكتور ثروت الأزهري، مدير إدارة السياحة بالمحافظة، وإبراهيم العربي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوي، وعدد من القيادات التنفيذية ومسئولي السياحة والآثار والثقافة والشباب والرياضةبالمحافظة.

 قال المحافظ إن المحافظة تتمتع بالعديد من المقومات السياحية التي تؤهلها لتحظى بمكانة مرموقة على خريطة السياحة الإقليمية والدولية، لأنها تضم العديد من المواقع الأثرية والسياحية التي تمثل مختلف العصور والحضارات، كالفرعونية والقبطية والإسلامية والرومانية وغيرها، مشيرًا إلى جهود الدولة والحكومة في دعم ودفع عجلة السياحة، وأكدً أن المحافظـة تبذل كل ما في وسعها لتنشيط السياحة على أرضها.

بدأ الحفل بإطلاق المحافظ إشارة بدء المارثون، الذي انطلق علي الطريق السياحي بمنطقة تونا الجبل بمشاركة عدد 300 مشترك من أبناء مركز ملوي، كما تفقد المحافظ معرض سياحي ضم لوحات تعبرعن أهم المواقع السياحية والأثرية بالمحافظة، وتضمن الحفلبعض الفقرات ً للفنون الشعبية لفرق مديرية الثقافة بالمنيا وملوي بالتعاون مع مديرية الثقافة بالمنيا، وفى ختام  الحفل،كرم المحافظ العشر الأوائل الفائزين بالمارثون الرياضي.

من جانبه أوضح دكتور ثروت فتحي، مدير إدارة السياحة، أن برنامج الحفل تضمن استقبالات واحتفالات للزائرين بالمناطق الأثرية والسياحية وتم فتح باب الزيارة بالمجان بداية من الساعة الثامنة صباحًا وذلك بالتنسيق مع منطقة أثار مصر الوسطى ومكاتب السياحة بالوحدات المحلية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى