الفعاليات و المهرجانات السياحية

3 رسائل للعالم من مؤتمر سيناء عاصمة السياحة الدينية | مجلة السياحة العربية

عقد اليوم بمدينة شرم الشيخ مؤتمر سيناء عاصمة السياحة الدينية، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئاسة اللواء خالد فودة، ومشاركة 5 وزراء وعدد كبير من سفراء وقناصل الدول ورجال الدين الإسلامي والمسيحي والهيئة والمراسلين الأجانب.

وشهد اليوم الأول للمؤتمر بمدينة شرم الشيخ عددًا من ورش العمل والندوات حول تنشيط السياحة الدينية في جنوب سيناء ومدينة سانت كاترين والاستفادة من المزارات الدينية والأديرة هذا فضلا عن وجود مقام للعديد من الأنبياء.

وقال اللواء خالد فودة في كلمته بالمؤتمر، إن هذا المؤتمر يأتي ضمن خطة عمل بالمحافظة عقب توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاهتمام بالسياحة الدينية والعلاجية والاستشفائية وستقام العديد من الفعاليات على هامش المؤتمر بمدينة شرم الشيخ وسانت كاترين.

ومن جانبه قال الدكتور عاطف عبداللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وأحد منظمي المؤتمر، إن المؤتمر سلط الضوء على محافظة جنوب سيناء سواء جنوب سيناء أو شمال سيناء منها إصلاح الصورة المغلوطة عن الأمن والاستقرار في سيناء والتأكيد على أن سيناء ومصر هي واحة الأمن والأمان ومن الرسائل الأخري أيضا نقل رسالة للعالم تؤكد أن مصر تتميز بروح الحب والتآخي بين المصريين بمختلف دياناتهم وتوجهاتهم، وقبول الآخر ومن الرسائل التي قدمها المؤتمر التأكيد على أن السياحة الدينية لو تم استغلالها في سيناء وسانت كاترين سيكون مردودها كبير جدا على الدخل المصري وقد تضاعف مجمل الدخل الحالي من السياحة.

وكذلك رسالة أخرى وهي الاستفادة من تسليط الضوء خلال الوفود والسفراء المشاركين بالتنشيط للسياحة المصرية بالخارج، خاصة أننا مقبلون على العديد من البورصات السياحية العالمية بداية من نوفمبر المقبل.

وقال عاطف، إن اليوم الثاني للمؤتمر سيكون الجمعة في مدينة سانت كاترين وسيتم إقامة العديد من الفعاليات منها زيارة دير سانت كاترين وإقامة صلاة الجمعة على الهواء مباشرة من سانت كاترين، وكذلك إقامة احتفالية موسيقية فنية في وادي الراحة بدير سانت كاترين وعقد مؤتمر صحف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى