أخبار عربية وعالمية

الأحد.. مجلس الوحدة الاقتصادية العربية يبحث تنمية الاستثمار | مجلة السياحة العربية

أعلن السفير محمد الربيع، الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، عن عقد اجتماع بمقر المجلس يومى الأحد والإثنين المقبلين، لبحث آلية تنمية الاستثمار والتجارة في البلاد العربية.
وقال «الربيع»: إن الاجتماع سيبحث مشكلات الاستثمار والتجارة في البلدان العربية وعدد من الموضوعات بهدف تطوير آليات وتنمية الاستثمارات العربية.
وأضاف أن مجلس الوحدة الاقتصادية وضع قواعد جديدة للاجتماعات، بحيث يتم اختيار دولة عربية واحدة تكون محور جدول أعمال الاجتماعات تتناول كل الجوانب والتشريعات وجوانب الاستثمار في هذه الدولة، إضافة إلى العديد من القضايا التي يرى المجلس أنها ذات أهمية.
وأوضح أنه من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال دراسة وسائل جذب الاستثمار في الاقتصاد الموريتانى، ومناقشة ورقة بحثية حول الاقتصاد الموريتانى ومناخ الاستثمار من حيث الواقع والمقومات والإطار القانونى والتشريعى والسياسات الاقتصادية في موريتانيا.
وأشار إلى تقديم دراسة حول متطلبات دعم وتطوير الصناعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في موريتانيا.
وأكد أنه سيطرح على الاجتماع عدة موضوعات أعدها المجلس، من أهمها الدروس المستفادة من التجربة المصرية للاستثمار الزراعى في موريتانيا والتنمية الزراعية وفرص الاستثمار الزراعى في مصر في إطار تكامل عربى.
وأضاف أنه سيتم استعراض تقرير الأمانة العامة للمجلس بشأن وضع آلية تبحث وسائل توزيع ودعم السلع الاستهلاكية على مستحقيها بالدول العربية، إلى جانب دراسة نتائج الاجتماع المشترك حول التجارة الإلكترونية في الوطن العربى.
وأكد الأمين العام للمجلس أنه ستتم مناقشة دراسة أثر انخفاض أسعار النفط على صناعة الأسمدة في الدول العربية.
وقال: إن المجلس يبحث وضع أسس ووسائل دعم السلع الاستهلاكية على مستحقيها بالدول العربية، مشيرًا إلى أنه من الملفات التي ستقدم إلى الاجتماع أيضًا كيفية تطوير التجارة في مملكة البحرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى