أخبار السياحة

مبادرات شبابية لتنشيط السياحة فى مصر | مجلة السياحة العربية

ظهرت عدد كبير من المبادرات السياحية خلال السنوات الماضية لتنشيط السياحة، بعد التراجع الكبير الذي حدث لهذا القطاع الهام بعد ثورة يناير، وجميعها كانت مبادرات شبابية، نابعة من حب حقيقي لمُطلقيها تجاه مصرودعم الاقتصاد المصري بأفكار غير تقليدية؛ للبعد عن الروتين.

«ياللا سياحة… ياللا علاج»، مبادرة حديثة أطلقها مجموعة من الشباب؛ لدعم نمط السياحة العلاجية، حيث أكد أحمد عبد المجيد، المتحدث الرسمي للمبادرة، أن هناك الكثير من الشباب والشخصيات العامة والإعلاميينوالفنانين يتوافدون للانضمام للمبادرة؛ إيمانًا منهم بمعرفة تاريخ بلادهم ونشره حول العالم؛ لأن الهدف من حملتنا استهداف شباب مصر، مطالبًا بدعوة الفنانين والمشاهير للمشاركة فى الحملة والرحلات السياحية.

أما مبادرة «مصر أحلى مع أسما»، فقد أطلقتها أسماء عبد الرؤوف، وهي مرشدة سياحية، وهي تهدف لتنشيط حركة السياحة سواء داخليًا أو خارجيًا، بعد ركود حركة السياحة خلال الفترة الماضية.

وقالت «أسما»، عن هذه الحملة: «بدأت الحملة منذ 6 أشهر، بشكل مبسط، من خلال وضع صور للأماكن السياحية على موقع التواصل الاجتماعي”فيس بوك”، والتعريف بها، ووجدت أن هناك تفاعل من قبل نشطاء السوشيال ميديا، من خلال تعليقاتهم أو مشاركة هذة الصور، فقرت أن أطور طريقة العرض، من خلال السفر إلى المقاصد السياحية وإلقاء الشرح عن كل منطقة، وهي بمثابة حملات على المقاصد السياحية والتعريف بالأماكن غير المعروفة للمصريين أنفسهم».

وتابعت: «هدفي الأساسي من وراء المبادرة هو تغيير البرنامج السياحي لمصر وعرض الأماكن التي لا يعرفها أحد، وخلال رحلتي فى مرسى علم، عرضت مقطع فيديو عن وادي الجمال وحناطة والقلعين، وحقق انتشارًا كبيرًا، وقامت عددًا من الشركات بعرض الفيديو، وإدراج هذة المواقع السياحية ضمن برامجها».

وهناك أيضا صفحة «فسحة»، على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، والتي تعتبر مبادرة شبابية لتنشيط السياحة، حيث تقوم بنشر صور للمقاصد السياحية المختلفة وتنظيم رحلات إليها بأسعار مناسبة، وتسعى إلى جذب الشباب والتعريف بأماكن لم يعرفوها من قبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى