أخبار عربية وعالمية

الأمير سلطان بن سلمان يحضر احتفال اليوم الوطني لدولة لإمارات | مجلة السياحة العربية

السعودية – مجلة السياحة العربية

حضر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، حفل اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة 46، والذي اقيم برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، مساء أمس الاثنين في المتحف الوطني بالرياض بحضور عدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء والمعالي الوزراء وكبار المسئولين.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله الحفل سمو الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة.

24891696_1787840024846914_136861441_n

وقد اعرب الأمير سلطان بن سلمان في تصريح صحفي بعد الحفل عن اعتزازه باختيار المتحف الوطني موقعا للاحتفال، وذلك ضمن توجه دولة الامارات بإقامة احتفالات اليوم الوطني هذا العام في المتاحف تزامنا مع افتتاح متحف اللوفر في أبو ظبي.

وقال سموه: “نعتز باختيار سمو الشيخ السفير شخبوط المتحف الوطني مكانا لإقامة حفل اليوم الوطني الامارتي، وهذا ما يترجم التآلف الكبير بين الشعبين السعودي والإماراتي”.

24824648_1787840021513581_1104875806_n

وأضاف: “نحن جميعاً نعتز سواء كسعوديين أو اماراتيين بتجربة الامارات الرائدة في الوحدة والاستقرار والتنمية وهي وحدة مباركة قامت على وحدة القلوب وعلى العدل بين الناس وقامت على التنمية التي تؤدي الى الخير والعطاء، وبحمد الله علاقة البلدين تاريخية وأزلية، وانا من الناس الذين تشرفوا بمقابلة مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ زايد رحمه الله منذ سنوات طويلة، وتكررت المقابلات وسمعت منه حديث العقل والحكمة، وهذه طبيعة الدول التي يريد الله بها خيراً أن يهيئ لها الاستمرار والاستقرار، وتجد دائماً أن المؤسسين يضعون أسسا راسخة لتآلف الناس بين بعضهم البعض ، ونحن مسلمون ونعرف أن القيم الإسلامية هي مصدر تآلفنا وحضارتنا، وحقيقة أن المصير واحد ومشترك وهذا واقع ثبت مع الزمن”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى