أخبار السياحة

بـ”الفيديو” .. “البحر الأحمر” جاهزة لعودة السياحة الروسية .. وعاملة روسية تؤكد “مصر بلدى الثاني” | مجلة السياحة العربية

استعدت منتجعات البحر الأحمر وفنادقها لاستقبال السياح الروس، وذلك علي ضوء التصريحات الحكومية الأخيرة بشأن اقتراب عودة السياحة الروسية إلى مصر فى فبراير المقبل وتوقيع بروتوكول استئناف الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو واطمئنان الجانب الروسي لعمليات التأمين فى مطارات مصر.

وقال الخبير السياحى علاء حجازى إن السياحة الروسية تمثل تحتل المركز الأول بلا منافس وكانت تتصدر الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، متربعة على عرش قائمة العشر أسواق الكبرى المصدرة للسياحة لعدة سنوات متتالية خاصة عام 2010 الذي يمثل سنة الذروة.

وأضاف حجازى أن السائح الروسي من أكثر الجنسيات حرصا على زيارة مصر وتعلقا بها حتى في أوقات الأزمات، فهم يعشقون السياحة الشاطئية في المقام الأول، حيث تعتبر الغردقة من الأسواق الرئيسية للسائح الروسي، والذي كان يمثل أكثر من 50% من الحركة قبل حادث طائرة شرم الشيخ وتوقف الطيران الروسى، مشيرا إلى أن هناك آلاف الروس يعملون في المنتجعات والفنادق بالغردقة وشرم الشيخ.

وأوضح “حجازى” أن الروس سجلوا في عام 2014 رقمًا قياسيًا في أعداد السائحين الوافدين إلى مصر، متفوقين على عام الذروة 2010، حيث حققت إقبال نحو 3.2 مليون سائح، بنسبة ارتفاع كبير وصل إلى 31% عن عام 2013، وقضوا نحو 35 مليون ليلة سياحية.

والتقت “صدى البلد”، بعدد من السياح من جنسيات مختلفة للتعرف على انطباعتهم خلال زيارتهم لمدينة الغردقة حيث أكدت ديجاربو بوفريدة سائحة فرنسية، أنها جاءت للغردقة بناء على ترشيح والدها، موضحة أنها كانت تقارن بيها وبين دبى إلا أن والدها الذى زار الغردقة سبتمبر الماضى اقنعها بذلك، مشيرة إلى أنها منذ وصولها للغردقة وهى سعيد بالجو والمناظر الخلابة.

وأضاف زوجها “بادريد” أن الأمن منتشر بكثافة في أرجاء المدينة وانه يشعر بالأمان لكثافة التواجد الأمني سواء داخل الفندق أو خارجه.

وأوضحت “لطيفة” فرنسية الجنسية أنها سمعت عن حادث العريش ولكنها قررت زيارة الغردقة لأنها مدينة بعيدة جدا عن الاحداث وذات تأمين عالى، مشيرة إلى أن وسائل الإعلام تضخم الموقف الأمنى فى مصر بشكل سيئ، مؤكدة أنها ترى بعينها الأمان فى الغردقة وستكرر الزيارة كل عام ولا يوجد أى مخاوف لديها من زيارة مصر.

وأشار زوجها “دهمان” إلى أن السبب الرئيسى لزيارة مصر هو التعرف على الحضارة المصرية التى اثارت شغفهم وتحظى باهتمام العالم.

وأوضحت جورجينا نابولى إحدى الروسيات العاملات بالغردقة أن أفضل شئ فى الغردقة الطقس الممتاز طوال العام، مقارنة ببلاد سياحية أخرى يكون الطقس فيها ممطر وثلوج بينما فى مصر مشمس جدا، مشيرة إلى أنها تعشق الغردقة لذلك استقرت فيها وعملت بها وتفضلها عن اى بلد وأنها بلدها الثانى ولا تشعر انها اجنبية للروح الجميلة التى يتعامل بها زملاؤها فى العمل.

شاهد الفيديو : 


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى