أخبار السياحة

“لو فيجارو” الفرنسية .. مصر على رأس أبرز 7 وجهات سياحية في 2018 | مجلة السياحة العربية

كشفت صحيفة «لو فيجارو» الفرنسية أبرز 7 وجهات سياحية في عام 2018، ووضعت مصر في رأس قائمة أولويات سائحي العالم.واصفة مصر بأنها مفاجأة العام الجديد بعد الطفرة والانتعاشة التي شهدها قطاع السياحة الفترة الأخيرة.

وتعزي الصحيفة انتعاش القطاع السياحي في مصر أولًا، إلى الاستقرار الأمني النسبي في البلاد الذي شجع السياح من جديد على العودة، وذلك بعد سنوات من السياحة السطحية، لافتة إلى ارتفاع عدد السياح الفرنسيين الذين أجروا حجوزات في عام 2018 ، وذلك وفقًا لأحدث مسح لشركات السفر. 

وأشارت إلى أنّه بعد بضع سنوات صعبة؛ فقد تزايدت الحجوزات إلى مناطق الجونة والغردقة، وتقدم شركات السياحة الفرنسية الشتاء الجاري، جولات من الرحلات الجوية المباشرة من عدة مدن ومطارات في فرنسا من باريس ومولهوز ونانت وليون إلى الغردقة، وألمحت إلى أن هناك حجوزات للصيف المقبل من فرنسا إلى منتجعات البحر الأحمر.

وأكدت شركة “كومبتوار دي فوياجيس” الفرنسية أنّ مصر واحدة من أكثر الوجهات تفضيلا للسياح في فرنسا، حيث سجلت مصر زيادة أكبر في حجم المبيعات من حيث النسبة المئوية، ويستمر هذا الاتجاه الصاعد خلال فصل الشتاء. 

وأشارت «لو فيجارو» إلى أنّ وجهات العطلات في شمال إفريقيا في طريقها إلى الانتعاش بعد الانخفاضات التي حدثت خلال السنوات السابقة، مضيفة أن مصر تستمر في نمو جيد جدا، وهي على رأس الوجهات المفضلة للسياح الفرنسيين وثاني أهم وجهة شتوية للسياح الألمان، وذلك استنادا إلى حالة الحجز الحالية في الشركات الألمانية.

وتأتي البرازيل ثاني أفضل وجهة لعام 2018، وفي المرتبة الثالثة تأتي هاواي في الولايات المتحدة، وفي المرتبة الرابعة تأتي جرينلاند في قارة أمريكا الشمالية، وفي المرتبة الخامسة تأتي لاوس في جنوب شرق آسيا، وفي المرتبة السادسة تأتي مالاوي في جنوب شرق إفريقيا، وفي المرتبة السابعة الفرنسيون يعودون الى الصحراء إلى موريتانيا.

وفي سياق متصل، أكدت أنجيلا سلون، رئيسة قسم المبيعات في شركة السياحة البريطانية “سينك”، أن هناك زيادة في الحجوزات السياحية إلى مصر، وستغادر الرحلات السياحية للشركة في شهر أبريل المقبل، وأضاف نيكولا أبسالوم مسئول بالشركة أن هناك اهتماما متجددا من السياح البريطانيين بسوق السياحة في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى