أخبار السياحة

صحيفة “فاينانشال إكسبريس” هناك إمكانيات هائلة لتعزيز السياحة بين مصر والهند | مجلة السياحة العربية

نقلت صحيفة “فاينانشال إكسبريس” عن خبراء في مجال السفر والسياحة تأكيدهم أن هناك فرصًا هائلة لتعزيز التبادل السياحي بين مصر والهند.

وبحسب الصحيفة، فقد عقد مركز “مولانا آزاد” الثقافي التابع للسفارة الهندية بالقاهرة ندوة مساء الخميس الماضي بعنوان “السياحة المستدامة: سبل جديدة للتنمية”، بمشاركة عدد من المتحدثين البارزين من مصر والهند، حيث ركزت النقاشات على تبادل الخبرات لتطوير السياحة وإمكانيات الاستفادة من قطاع السياحة في البلدين.

ونقلت الصحيفة عن المسئول بشركة “ساتجورو” الهندية للسياحة سانجاي كاندهاري أن مصر تتمتع بمقدرة عالية على الجذب السياحي كالهند، وأن على البلدين أن يطورا هذه المقدرة بطرق أفضل.

وقال المسئول الهندي بسلسلة فنادق أوبروي في مصر روبين كاتاريا إن هناك الكثير مما يمكن أن تتعلمه الهند من مصر في مجال السياحة، مثل صيانة الآثار، ورواية المرشدين السياحيين للقصص التاريخية بطريقة متناسقة لا تناقض فيها.

من جانبه، قال الرئيس السابق لاتحاد السياحة المصري إلهامي الزيات أن وسائل التواصل الاجتماعي أداة مهمة لتطوير السياحة في كلا البلدين.

وأكد الكاتب المتخصص بمجال السياحة جمال رائف أن هناك عاملا مشتركا بين السياحتين المصرية والهندية، وهو السياحة الثقافية، كون كل من البلدين يتمتع بحضارة عريقة، كما أشار إلى إمكانيات تعاون البلدين في مجال السياحة العلاجية.

كما ألمح الخبراء إلى أن من بين الوسائل المقترحة لترويج السياحة الهندية في مصر عرض أفلام “بوليوود” الهندية، التي تكتسب شعبية متزايدة في مصر، وهو ما أيده السفير الهندي سانجاي بهاتاشاريا، الذي شارك في الندوة أيضًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى