أخبار عربية وعالمية

تنمية الكوادر الافريقية بالمعهد الدبلوماسى المصرى | مجلة السياحة العربية

كتب – أيمن وهدان

اختتمت بالمعهد الدبلوماسى المصرى، التابع لوزارة الخارجية بميدان التحرير الدورة التدريبية لتنمية المهارات الدبلوماسية للكوادر الدبلوماسية

من الدول الإفريقية الناطقة بالإنجليزية، حيث عقدت على مدار أسبوعين بإشراف مدير المعهد السفير د سامح أبوالعينين، مساعد وزير الخارجية، خلال الفترة من 4 إلى 15 فبراير، وبالتعاون مع الوكالة المصرية للتنمية.

وشارك فيها لأول مرة الملحقين الدبلوماسيين الجدد من الدفعة 50 وذلك لتدريبهم على التفاعل مع نظرائهم الأفارقة وتعريفهم بأهمية بالبعد الإفريقى فى السياسة الخارجية المصرية، وهو الأمر الذى كان له مردود إيجابى على تفاعل الدبلوماسيين الأفارقة المشاركين فى الدورة من 14 دولة إفريقية.

وقد ألقى عدد كبير من الوزراء السابقين والشخصيات السياسية والدبلوماسية البارزة فى الدولة محاضرات فى موضوعات متنوعة ذات الأهمية للدول الإفريقية، حيث ألقى فى اليوم الختامى للدورة السيد المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية، محاضرة بعنوان: “المشروعات القومية والإستراتيجية والمشروعات المصرية الإنمائية فى إفريقيا ودور مصر التنموى حاليا فى القارة”، كما ألقى د. مصطفى الفقى، رئيس مكتبة الإسكندرية، محاضرة بعنوان “التعاون العربى الإفريقي”، وكذلك الأمين العام السابق للجامعة العربية د. نبيل العربى عن إفريقيا والقانون الدولى، ووزير الخارجية الأسبق محمد العرابى عن تسوية المنازعات فى إفريقيا، وكذلك وزير الموارد المائية والرى الأسبق محمود أبو زيد عن قضايا المياه فى حوض النيل .

28233322_1818963641734552_2270979_n

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى