أخبار عربية وعالمية

“سياحة النواب” تشيد بخفض “المركزي” أسعار الفائدة على قروض السياحة بنسبة 3%

القاهرة _ السياحة العربية 

أشادت لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب بقرار البنك المركزى المصري، برئاسة طارق عامر، تخفيض أسعار الفائدة على القروض الممنوحة لقطاع السياحة في إطار مبادرته لدعم السياحة بنسبة تبلغ 3%، لتصبح 5% بدلا من 8%.

وقال رئيس اللجنة النائب عمرو صدقي – في تصريح للمحررين البرلمانيين اليوم الخميس – “نؤيد هذا التوجه من البنك المركزى حتى تكون لدى قطاع السياحة القدرة على مواجهة التداعيات السلبية والكبيرة في مواجهة فيروس (كورونا) المستجد على هذا القطاع الذى يستحق ان نسانده جميعا ليستعيد عافيته فيما بعد “كورونا”.

وأضاف أن قرار البنك المركزي بشأن تخفيض أسعار الفائدة على القروض الممنوحة لقطاع السياحة كان مطلبا لجميع أعضاء اللجنة.

وحيا صدقي، البنك المركزى ومحافظه المصرفي والاقتصادى الكبير طارق عامر الذي قدم العديد من المبادرات الإيجابية لمواجهة التداعيات السلبية لفيروس كورونا على جميع القطاعات الاقتصادية والإنتاجية بالدولة، وفي مقدمتها قطاع السياحة. وطالب صدقي جميع المنتمين لقطاع السياحة استغلال هذه المبادرة أفضل استغلال لصالح القطاع.

وكان البنك المركزي المصرى قد قرر إرجاء سداد كافة المستحقات على المنشآت السياحية والفندقية لمدة 3 أشهر دون غرامات أو فوائد تأخير، كما قرر إضافة بند لمبادرة دعم قطاع السياحة، بإمكانية منح تسهيلات ائتمانية لشركات السياحة تسدد خلال مدة حدها الأقصى عامين، بالإضافة إلى فترة سماح لا تزيد عن 6 أشهر، تبدأ من تاريخ المنح يتم خلالها رسملة العوائد، وذلك لسداد الرواتب والأجور والالتزامات القائمة لدى الموردين وأعمال الصيانة للأنشطة السياحية.

كما خفض البنك المركزي المصري – في مارس الماضي – أسعار الفائدة بمبادرة دعم إحلال وتجديد فنادق الإقامة والفنادق العائمة وأساطيل النقل السياحي، لتصبح 8% متناقصة بدلا من 10%، على أن يتم تعديل سعر العائد المطبق على العملاء الذين سبق استفادتهم من المبادرة بسعر العائد الجديد والبالغ 8%.. وأنه سيتم تعويض البنوك عن فارق سعر العائد وبنفس دورية التعويض الواردة بالمبادرة، مع استمرار باقي شروط المبادرات كما هي دون تعديل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى