سياحة دينية

“السياحة” 7 شروط تلزم المشرفين المرافقين للمعتمرين | مجلة السياحة العربية

القاهره – السياحة العربية 

أعلنت الضوابط والقواعد المنظمة لرحلات العمرة لعام 1439 هـ، والمكملة للقرار الوزارى 73 لسنة 2014، عن الشروط الملزمة للمشرفين والمرافقين للمعتمرين خلال رحلتهم لأداء المناسك تعرف عليها :  

يشترط فى المشرف المرافق للمعتمرين أن يكون من المشرفين المسجلين بوزارة السياحة، وأن يكون لائقا طبيا لأداء مهامه على الوجه المطلوب.

يلتزم المشرف بحسن معاملة المعتمرين والقيام بمهامه على الوجه الأكمل لراحة ورعاية المعتمرين، وعدم تحصيل أى مبالغ مالية من المعتمرين أثناء الرحلة تحت أى مسمى.     

تلتزم الشركات السياحية بأن يكون الحد الأقصى لكل مشرف ” 135″ معتمرا على أن يلتزم بمرافقة المعتمرين طوال مدة الرحلة شريطة التواجد بنفس المنطقة.

يلتزم المشرف بالإخطار عن وصول المجموعة لدى لجان الوزارة بمكة المكرمة والمدينة المنورة، وتسجيل رقم الجوال الخاص به حتى نهاية البرنامج خلال 48 ساعة من تاريخ الوصول.

ويلتزم المشرف بتسليم جوازات سفر السائقين بمقر البعثة بمكة المكرمة بدء من نصف شعبان وحتى نهاية رمضان، ويكون ذلك بأى من وسائل الاتصال المختلفة ، عدا الإخطار عن حالات الوفاة فيكون بالحضور بمقر البعثة لإنهاء الإجراءات.

يلتزم المشرف بمتابعة المرضى وإنهاء إجراءات حالات الفقد والإخطار الفورى للبعثة بكل من مكة والمدينة المنورة، من خلال تقديم خطاب للبعثة أو من خلال البريد الإلكترونى، أو على أرقام الواتس آب.

أما فى حالات الوفاة يلزم حضور المشرف لتقديم الإخطار ، وإخطار الوكيل السعودى وغرفة شركات السياحة، مع إلزمه بتوفير وسيلة العودة للحالات المرضية المحتجزة بالمستشفيات حال بقاء الحالة بعد انتهاء البرنامج بالتنسيق مع الوكيل السعودى.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى