السياحة العلاجية

“تنشيط السياحة” السياحة العلاجية والاستشفائية عوامل جذب للسائح الأفريقي | مجلة السياحة العربية

القاهرة – السياحة العربية 

التقى هشام الدميري، رئيس هيئة تنشيط السياحة بمكتبه، واسيولو كوا، مساعد وزير السياحة فى جمهورية كوت ديفوار، لبحث سبل التعاون المشترك وتبادل الرؤى وتقيم العلاقات السياحية والعمل على تدعيم أواصرها.

وأكد الدميري، خلال اللقاء على أهمية العلاقات الأفريقية المصرية وأهمية الأسواق الإفريقية بصفة عامة لمصر خاصة إلى مناطق القاهرة والإسكندرية كما سيمثل افتتاح المتحف المصري الكبير نهاية عام 2018 أهمية كبيرة وميزة اضافية على زيادة الحركة السياحية الى مصر من الدول الأفريقية، مشيرًا إلى إنشاء العديد من المناطق السياحية المصرية مثل مدينة العلمين الجديدة والعاصمة الادارية الجديدة وهناك العديد من الانماط السياحية مثل السياحة العلاجية والاستشفائية التى تعتبر عوامل جذب اضافية للسائح الأفريقي.

من جانبه، أعرب مساعد وزيرالسياحة الإيفواري، عن سعادته البالغة بزيارة مصر، مشيرًا إلى رغبته الدائمة في تكرارها، مؤكدًا أن الشعب المصري ودود ويتسم بحسن الضيافة.

وشدد على دعم بلاده للسياحة المصرية كما أشار Assielou Oua Assielou عن تنظيم الدورة الثامنة لمعرض أبيدجان الدولي للسياحة ( SITA ) فى كوت ديفوار والذى يشارك به أكثر من 25 دولة من أوروبا وأفريقيا بالإضافة إلى مصر والتي ستعتبر فرصة كبيرة يجب أن تستغل لتقديم المنتجات والأنماط السياحية التي تذخر بها مصر في ظل تواجد العديد من الدول الأفريقية.

وفي نهاية اللقاء، أكد الدميري، على أن العلاقة بين مصر والدول الأفريقية في مجال السياحة تكاملية وليست تنافسية وذلك نظرا لوجود أنماط سياحية مختلفة بكلا البلدين.

وأكد مشاركة الهيئة بالمعرض السياحى ( SITA ) نظرا لأهمية السوق الأفريقي الذي تولي مصر أهمية كبيرة والذى يعد من الأسواق السياحية الواعدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى