منوعات

تحديثات ضخمة لخرائط أبل.. هل ترغب في منافسة جوجل | مجلة السياحة العربية

القاهرة – السياحة العربية 

أعلنت شركة أبل Apple عن تحديثات ضخمة ستجريها على تطبيق الخرائط الخاص بها Apple Maps، وذلك في ظل إقبال كثير من مستخدمي هواتفها على استخدام تطبيقات أخرى مثل خرائط جوجل Google Maps وخدمة ويز. 

وذكر موقع هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، أن عملاق التكنولوجيا أبل أعلن أنه سيعيد بناء تطبيقه للخرائط من جديد، معتمدًا على أسطول من الشاحنات المصصمة خصيصًا لهذا الغرض، وكذلك على بيانات جرى تجميعها من أجهزة أيفون. 

وأكد محللون أن الخطوة ضرورية إذا أرادت أبل أن تمتلك بيانات أقوى عن العالم، فقال إيدي كو، أبرز نواب رئيس أبل، في تصريحات لموقع “تكنوكرنتش” المختص بأخبار التكنولوجيا، أن الشركة ستعيد “بناء بيانات خدمتها الخاصة بالخرائط من نقطة الصفر”.

وأشار إلى أنه للقيام بهذه الخطوة، تعكف الشركة على تسيير شاحنات مزودة بأجهزة استشعار في أنحاء الولايات المتحدة منذ سنوات قليلة.

ومنذ ذلك الوقت، أدخلت الشركة تعديلات كبيرة على البرنامج، لكنه لا يزال يُنظر إليه على أنه دون مستوى غيره من المنتجات المشابهة، مثل خرائط جوجل وخدمة ويز.

ووفقًا لإحصائيات أعدتها شركة “كريتيف ستراتيجيز” المتخصصة في أبحاث السوق، يستخدم نسبة 45% من مستخدمي أيفون بالولايات المتحدة تطبيق خرائط جوجل، مقارنة بنسبة 36% يستخدمون تطبيق أبل المثبت تلقائيا على هواتفهم الذكية، فيما أكدت أبل أنه عالميًا معظم مالكي أيفون يستخدمون خرائطها الخاصة.

وقالت كارولينا ميلانيسي، من شركة “كريتيف ستراتيجيز”: “لا أعتقد بأن الأمر يتعلق بمنافسة جوجل، ولكن للتأكد من أن مستخدمي أيفون الذين يستخدمون خدمة الخرائط يحظون بتجربة جيدة”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى