الفعاليات و المهرجانات السياحية

دقيقة صمت حدادا على أرواح ضحايا التجارب النووية في العالم .. كازاخستان تتبنى مبادرة مناهضة التجارب النووية | مجلة السياحة العربية

القاهرة – السياحة العربية

يحتفل العالم غدا باليوم الدولي لمناهضة التجارب النووية، لأنه في نفس اليوم في 29 أغسطس 1991 وقع رئيس جمهورية كازاخستان مرسوما بشأن إغلاق أكبر موقع للتجارب النووية في العالم والتي يعاني من آثارها السلبية مليون ونصف كازاخي حتى يومنا هذا. ومنهم السيد كاريبيك كويكوف، الذي ولد بدون ذراعين بسبب تعرض والديه للإشعاعات الناجمة عن التجارب النووية وهو اليوم السفير الفخري لمشروع أتوم “ATOM”، الذي أعلن عنه فخامة الرئيس نور سلطان نزاربايف في 29 أغسطس من العام 2012 بهدف توحيد الجهود العالمية الرامية لتحقيق هذا الهدف تحت مسمى “Abolish Testing Our Mission” بالإنجليزية وتعني بالعربية “إلغاء التجارب رسالتنا”، هي حملة شعبية دولية هائلة على ساحة الانترنت، بهدف توحيد الدعم الشعبي العالمي لوضع حد لتجارب الأسلحة النووية وخلق عالم خال من الأسلحة النووية، وهذه الحملة تُضفي لمحة إنسانية على هذه القضية العالمية العادلة من خلال سرد قصص الناجين من هول التجارب النووية، وعرض الأطفال الذين يولدون بتشوهات وأمراض عديدة نتيجة تعرض أجيال سابقة للإصابة بالإشعاع النووي، ومن خلال مشروع “أتوم” هذا يستطيع أي إنسان في العالم أن يبدي معارضتة لوجود الأسلحة النووية، وأن يوقّع نداءً على شبكة الانترنت، يدعو فيه حكومات العالم إلى التخلي عن التجارب النووية إلى الأبد.

يدعو مشروع أتوم جميع شعوب العالم إلى الوقوف دقيقة صمت في اليوم العالمي لمناهضة التجارب النووية حدادًا على جميع ضحايا تجارب الأسلحة النووية، وانتصارًا لجهود نزع السلاح النووي في جميع أنحاء العالم.

في هذا الصدد، غدا في الساعة الحادية عشر وخمس دقائق ندعو كل الناس حول العالم للوقوف دقيقة صمت حدادا على أرواح ضحايا التجارب النووية.

40262197_447410519104393_7996356792999215104_n

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى