السياحة العلاجية

“عربيات” وحدة متخصصة في السياحة العلاجية والاستشفائية | مجلة السياحة العربية

القاهرة – السياحة العربية

أكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرازق عربيات الآهمية الآستراتيجية الوطنية للسياحة العلاجية المكونة من جميع الشركاء المعنيين فى القطاع الطبى والسياحى.

وقال غربيات عقب اقرار مجلس الوزاراء الاستراتيحية الوطنية لتطوير السياحة العلاجية تم تشكيلها من قبل وزير الصحة تهدف الى تطوير قطاع السياحة العلاحية فى المملكة والنهوض بها الى افاق جديدة بعد أن تم أتخاذ اجراءات تعزز هذا القطاع .

وأوضح عربيات أن هيئة تنشيط السياحة ومن خلال “وخدة السياحة العلاجية والاستشفائية” فى الهيئة والتى تقوم مهامها على ترويج وتسويق المنتج الطبى والعلاجى الآردنى فى أسواق مستهدفة فى الشرق الاوسط والخليج العربى وبعض الدول المسهدفة فى العالم لزيادة أعداد السياح الذين يقصدون الآردن بهدف العلاج . 

وأشار الى أن خطة العمل ضمن الآستراتيجية واضحة حيث تتمحور نحو أهداف رئيسية تساهم فى تطوير السياحة العلاجية والآستشفائية بشكل فعال وسريع وستعمل على تعزيز العمل بين هيئة تنشيط السياحة وأفراد القطاع الطبى والسياحة مثل ” جمعية المستشفيات الخاصة – وزارة الصحة – الخدمات الطبية الملكية – وزارة السياحة” . 

وأوضح أن السياحة العلاجية قى المملكة تتمتع بالعديد من المزايا التى تشجع المرضى الوافدين على القدوم الى المملكة لتلقى الغلاج. 

وحول واقع القطاع الطبى والعلاجى فى الآردن قال عربيات أن القطاع شهد خلال السنوات الماضية نقلات نوعية على صعيد البنى التحتية وتحهيز المستشفيات بأخدث الآجهزه والتقنيات الطبية مما مكنه من استقطاب المزيد من المرضى من مختلف الدول 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى