أخبار عربية وعالمية

الداخلية الكويتية تنجح في تأمين انتخابات مجلس الأمة | مجلة السياحة العربية

نجحت وزارة الداخلية الكويتية في تأمين انتخابات مجلس الأمة، التي أقيمت اليوم وسط استعدادات أمنية مشددة لتأمين الانتخابات، وكانت المحكمة الدستورية بالكويت أنهت الجدل حول انتخابات مجلس الأمة، لانتخاب أعضاء المجلس البالغ عددهم 50 نائبا.
حيث قررت المحكمة فى غرفة مشورة عدم قبول الطعن رقم (11/ 2016) طعن مباشر دستوري المتعلق بالطعن فى عدم دستورية مرسوم القانون رقم (276/ 2016)، بشأن حل مجلس الأمة ومرسوم دعوة الناخبين لانتخاب أعضاء مجلس الأمة 2016 مع مصادرة الكفالة.
ويذكر أنه سبق أن أصدر الشيخ “صباح الأحمد الجابر الصباح” أمير الكويت، فى 16 أكتوبر الماضى مرسوما بحل مجلس الأمة وفقا للمادة 107 من الدستور الكويتى، “نظرا للظروف الإقليمية الدقيقة وما استجد منها من تطورات وما تقتضيه التحديات الأمنية وانعكاساتها المختلفة من ضرورة مواجهتها بقدر ما تحمله من مخاطر ومحاذير الأمر الذى يفرض العودة إلى الشعب مصدر السلطات لاختيار ممثليه للتعبير عن توجهاته وتطلعاته والمساهمة فى مواجهة تلك التحديات”.
ووفقا لإدارة العلاقات العامة والإعلام الأمنى فى وزارة الداخلية الكويتية، فإنه مع إغلاق إدارة شئون الانتخابات التابعة للإدارة العامة للشئون القانونية فى الوزارة باب الانسحاب، فإن 287 مرشحا ومرشحة خاضوا الانتخابات اليوم السبت على مقاعد مجلس الأمة البالغ عددها 50 مقعدا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى